الجزائري أمين غويري يكشف عن طموحاته في كأس أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-16 21:12
أمين غويري خلال مباراة الجزائر وموزمبيق بتصفيات مونديال 2026 (Facebook/Lesverts.faf)
ياسر مسعودي
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المهاجم الدولي الجزائري، أمين غويري، أن هدف "محاربي الصحراء" خلال مشاركتهم في نهائيات كأس أمم أفريقيا التي تحتضنها كوت ديفوار، في الفترة من 13 يناير/ كانون الثاني وحتى 11 فبراير/ شباط 2024، هو الفوز باللقب.

وقال غويري مهاجم نادي رين الفرنسي، في حوار مطول خص به موقع "ديزاد فوت" الجزائري الناطق بالفرنسية، اليوم السبت: "كل الجماهير تقف خلفنا دائمًا، مهما حدث، يريدون منا أن نذهب بعيدًا لنحتفل معًا". 

وأضاف: "إنهم يريدون الحصول على اللقب وهذا هو الهدف بالتحديد، لن نكذب على بعضنا البعض! كل الجزائر، كل مؤيدينا، يريدون رؤيتنا حتى النهاية".

وبخصوص مشاركته المنتظرة الأولى في مشواره في "الكان"، عبّر ابن الـ23 ربيعًا قائلاً: "لا أستطيع الانتظار للعب "الكان"، سأقوم بإعداد نفسي جسديًّا وذهنيًّا للوصول إلى أفضل ما لدي لأكون جاهزًا في البطولة".

وتابع: "خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، تم إقصاؤنا من دور المجموعات، ولذلك نحن حريصون على تحقيق أفضل أداء. قبل المنافسة، سيكون هناك معسكر تحضيري، وسنبذل قصارى جهدنا لنكون على أتم الاستعداد للمنافسة".

وعاد غويري -الذي لعب لكل الفئات العمرية للمنتخب الفرنسي، من فئة تحت 15 عامًا وحتى المنتخب الأولمبي- للحديث عن أول مباراة يخوضها بألوان منتخب الجزائر، والتي كانت يوم 12 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي أمام الرأس الأخضر، قائلا: "إنه فخر كبير أن أمثل هذا البلد، وأن أرتدي هذا القميص". 

وزاد: "لقد اكتشفت جمهورًا استثنائيًّا يقف دائمًا خلف المنتخب. لقد تزاحمت الكثير من المشاعر بداخلي، ومن الصعب وصفها. وخوض مباراتي الأولى أمام هؤلاء المشجعين كان أمرًا لا يصدق".

وعرج غويري للحديث عن ثاني ظهور له مع محاربي الصحراء، قائلا: "لقد لعبنا في المساء وكان المشجعون متواجدين منذ الصباح, وعند وصولنا إلى الملعب قبل ساعتين من المباراة، كان الملعب ممتلئًا عن آخره. وكانت هي المرة الأولى التي أرى مثل هذه الأجواء، إنه لأمر مدهش. خاصة عندما تسمعهم يرددون أسماء اللاعبين واحدًا واحدًا.. من المؤسف أنني لم أسجل في أول ظهور لي، لكن كان جمهورًا غير عادي".

وعن رؤيته للتركيبة الحالية للمنتخب الجزائري الذي يجمع بين جيلين، الأول توج بكأس أمم أفريقيا 2019، والثاني التحق قبل فترة وجيزة، عبرّ خريج مدرسة ليون الشهيرة عن ذلك بقوله: "مجموعتنا عبارة عن مزيج من الكبار والصغار، وتتمتع بالفعل بالكثير من الصفات الفنية، والكثير من اللاعبين الذين يقدمون نفس كرة القدم، المهم سنحاول أن نأخذ هذا المنتخب إلى أعلى مستوى ممكن".

وأضاف: "يتمتع المحاربون القدامى بخبرة في كرة القدم الأفريقية، ويعرفون كيف تسير الأمور هناك، ويتحدثون إلينا بانتظام عن كل ذلك. المدرب من جانبه يرشدنا ويعمل على إعدادنا على أفضل وجه ممكن. فنحن نستمع ونعمل بجد".

شارك: