التعادل يحسم مباراة سوريا وأوزباكستان في كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-14 03:41
من مباراة سوريا وأوزبكستان في كأس آسيا 2023 (winwin)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسمت نتيجة التعادل السلبي (0-0) مباراة سوريا وأوزباكستان لحساب الجولة الأولى من المجموعة الثانية لبطولة كأس آسيا قطر 2023، ليكتفي كل طرف بنقطة واحدة في مستهل المشوار.

وكان المنتخب الأسترالي قد حقق الفوز في أولى مبارياته ضمن المجموعة الثانية، بفوزه على الهند بثنائية نظيفة (2-0) في مواجهة أُقيمت على ملعب أحمد بن علي بنادي الريان.

وعلى ضوء نتيجتي المباراتين، يتصدر المنتخب الأسترالي المجموعة برصيد 3 نقاط وبفارق أهداف (+2)، بينما يحتل منتخبَا سوريا وأوزباكستان المركز الثاني مناصفةً برصيد نقطة واحدة، في حين يأتي المنتخب الهندي في المركز الأخير دون رصيد.

التعادل يحسم مباراة سوريا وأوزباكستان

واحتضن ملعب جاسم بن حمد بالدوحة مباراة سوريا وأوزباكستان أمام حضور جماهيري كبير، خاصةً من طرف مشجعي منتخب نسور قاسيون، الذين دفعوا منتخب بلادهم بقوة منذ البداية وحتى صافرة النهاية.

انتهى شوط المباراة الأول على نتيجة التعادل السلبي رغم التفوق النسبي للمنتخب الأوزبكي من حيث الاستحواذ على الكرة وصنع الفرص السانحة للتسجيل، إذ سدد لاعبوه 4 مرات على المرمى، مقابل 3 تسديدات للاعبي سوريا، كانت كلها خارج إطار المرمى.

وفي الشوط الثاني، استمر الوضع على حاله، مع تسجيل استفاقة من لاعبي سوريا، لينجح إبراهيم حسار في الدقيقة (76) في منح منتخب بلاده التقدم؛ لكن الحكم ألغى الهدف بسبب وجود وضعية تسلل، مستعينًا بتقنية الفيديو المساعد (VAR) لتأكيد قراره.

ضغط لاعبو أوزباكستان على دفاع السوري خلال الدقائق الأخيرة من عمر المواجهة، بحثًا منهم عن تسجيل هدف قاتل؛ لكن ذلك لم يتحقق أمام صلابة رفقاء الحارس أحمد مدنية الذي تألق بشكل واضح في المواجهة.

في الجولة الثانية، سيواجه المنتخب السوري نظيره الأسترالي يوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني الجاري على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، بينما يلتقي منتخبا الهند وأوزباكستان في اليوم ذاته على ملعب أحمد بن علي بنادي الريان.

المنتخب السوري يفتقد عمر السومة في كأس آسيا

دخل المنتخب السوري بطولة كأس آسيا 2023، دون أحد أفضل لاعبيه، ويتعلق الأمر بالمهاجم عمر السومة، لاعب العربي القطري، بعدما استبعده المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر.

وأثار قرار استبعاد السومة من قائمة المنتخب السوري العديد من الجدل وسط الجماهير، بين منتقدٍ لقرار المدرب ومؤيد له، خاصةً أن كوبر أشار في تصريحات سابقة له، بأنه لا يضع اعتبارًا لنجومية لاعبيه، وإنما يراهم سواسية.

وقال السومة بعد استبعاده: "كوبر لا يحب أن يلعب بأسلوب هجومي، وكل تركيزه في الحصص التدريبية على الناحية الدفاعية فقط، وطوال فترة وجودي مع المنتخب لم يقم إلا بحصة أو حصتين تدريبيتين هجوميتين، ومن ثم نلعب (تقسيمة) وفي التمرين لم نكن نتعب".

شارك: