التعادل يحسم ديربي الجزائر الكبير

2021-07-14 01:30
أرشيفية- لقطة لمباراة سابقة بين مولودية الجزائر واتحاد الجزائر (facebook/USMAofficielle)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتهى كلاسيكو كرة القدم الجزائرية بين مولودية الجزائر واتحاد الجزائر رقم 91 (في الدوري)، والذي أقيم اليوم الثلاثاء 13 يوليو/ تموز، لحساب الأسبوع الـ31 من دوري المحترفين الجزائري، دون فائز، بعد انتهاء المباراة بنتيجة التعادل بهدفين لمثلهما، والتي لا ترضي الطرفين اللذينِ يقبع أولهما (الاتحاد) في المركز الخامس، والآخر (المولودية) في المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الجزائري.


وبهذه النتيجة، ابتعد الفريقان عن حسابات إنهاء الموسم الجاري في مركز مؤهل للمشاركة الخارجية الموسم المقبل، سواء أكانت في مسابقة دوري أبطال إفريقيا أم في كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قبل سبع مباريات من نهاية الموسم، إذ يبتعد الاتحاد بـ10 نقاط عن رائد الدوري و7 نقاط عن صاحب المركز الثالث، أما المولودية فيبتعد بـ11 و8 نقاط على التوالي.

ميزانية ضخمة مقابل نتائج مخيّبة


وخيّب قطبا كرة القدم في العاصمة الجزائرية آمال مشجعيهم؛ بسبب النتائج السلبية المسجلة هذا الموسم وخروجهما من حسابات التنافس على لقب الدوري الجزائري، رغم الإمكانات المالية الضخمة المخصصة للفريقين اللذين ترعاهما شركتان حكوميتان وفرت لهما ميزانية ضخمة تفوق بكثير ما حصل عليه عدد كبير من أندية دوري المحترفين الجزائري مجتمعة.


ميزانية فريقي مولودية الجزائر واتحاد الجزائر تقدر في المتوسط بحوالي 120 مليار سنتيم في الموسم الواحد لكل فريق (240 مليار سنتيم معا)، أي حوالي 8 ملايين دولار، وهو مبلغ ضخم جدّا في الجزائر، بالنظر للأزمة المالية الحادة التي تعاني منها بقية الأندية الجزائرية في دوري المحترفين.

وتحظى مباريات الناديين بمتابعة جماهيرية قياسية خلال الأوقات العادية في الجزائر، فضلا عن المتابعة المسجلة من خارج الجزائر لهذا الديربي الذي يُصنَّف ضمن قائمة الأفضل عالميا. 

الفريقان تقاسما السيطرة على المواجهة.. شوط بشوط


الشوط الأول من المباراة كان لصالح فريق مولودية الجزائر الذي سيطر بالطول والعرض على جاره اتحاد الجزائر، وجسّد تفوقه بافتتاح باب التسجيل في الدقيقة 27 عن طريق مهاجمه عبد الحفيظ، الذي تلقبه جماهير المولودية بـ"لوكاكو" من باب السخرية أكثر من الإطراء بسبب أهدافه القليلة منذ بداية الموسم، وأضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من المرحلة الأولى، وكأنه أراد الرد على انتقادات الجماهير.


في المرحلة الثانية جاء رد اتحاد الجزائر سريعا بعد أن تمكن عبد الكريم زواري من تسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة الـ50، بعدها سيطر أشبال المدرب منير زغدود على مجريات اللقاء، ليحصلوا على ضربة جزاء في الدقيقة 72 سجلها اللاعب بلقاسمي معدلا النتيجة، وبعد ذلك، لم تعرف باقي أطوار اللقاء أي تغيير لتنتهي المباراة بتعادل لا يرضي جماهير الفريقين الغائبة عن المدرجات بسبب تداعيات جائحة "كوفيد 19" كما هو معروف.

شارك: