التشكيل المتوقع لمنتخب الجزائر في مباراة توغو

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-13
من استعدادات منتخب الجزائر لمباراة توغو في الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2024 (X/LesVerts)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد منتخب الجزائر لمواجهة نظيره التوغولي، يوم الإثنين 14 تشرين الأول/ أكتوبر، لحساب الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، على ملعب كيغي في العاصمة التوغولية لومي، بحثًا عن نتيجة ترّسم تأهله إلى مسابقة كأس الأمم الأفريقية المقبلة، والمقررة في المغرب.

وكان منتخب الجزائر واجه توغو، الخميس الماضي، في الجولة الثالثة من تصفيات "كان 2025"، وحقق فوزًا كبيرًا على ملعب 19 مايو بمحافظة عنابة شرقي العاصمة الجزائرية، وتناوب على تسجيل أهداف الجزائر كل من بن رحمة (ثنائية) وحسام عوار وأمين غويري ومحمد الأمين عمورة.

ويحتل "الخضر" صدارة المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط، وبفارق 5 نقاط عن غينيا الاستوائية، وفي حال فوز زملاء محرز في لومي، فإنّهم سيضمنون التأهل مباشرة إلى النسخة المقبلة من "الكان"، من دون انتظار نتائج الجولتين الأخيرتين.

تغييرات مرتقبة في تشكيل منتخب الجزائر خلال لقاء توغو الثاني

ويتوقع أن يجري المدرب السويسري لـ"الخضر"، فلاديمير بيتكوفيتش، بعض التغييرات على التشكيلة الأساسية وحتى على الخطة التكتيكية، مستنسخًا بنسبة كبيرة جدًّا طريقة اللعب التي انتهجها في مباراة ليبيريا في الجولة الثانية.

ويجمع الجزائريون على أن خطة 3-4-3 هي الأنسب لقدرات لاعبي منتخب الجزائر، بدليل أنه يقدم مستويات جيّدة كلما تم اللجوء إلى هذه الخطة كما حدث خلال مباراة ليبيريا، وحتى في الشوط الثاني من مباراة توغو الأخيرة.

وسيواصل حارس نادي بريسبوليس الإيراني، ألكسيس قندوز، ظهوره أساسيًّا للمرة الثانية على التوالي، مستغلًا غياب الحارس رقم واحد، أنتوني ماندريا، في وقت سيلعب فيه بيتكوفيتش بثلاثة مدافعين في محور الدفاع، بقيادة عيسى ماندي ومحمد أمين توغاي ورامي بن سبعيني.

ويرى بيتكوفيتش ضرورة تعزيز الخط الدفاعي بعد الأخطاء المرتكبة في مباراة توغو، والتي كلفت "المحاربين" تلقي هدف بطريقة "ساذجة" كما أكد المدرب السويسري، وهو ما يفسر نيته الاعتماد على ثلاثة لاعبين في محور الدفاع.

وسيعتمد مدرب "الخضر" على أربعة لاعبين في وسط الميدان، اللاعبان ريان آيت نوري وسعدي رضواني في الرواقين الأيسر والأيمن على التوالي، حيث سيقومان بالأدوار الدفاعية والهجومية في آن واحد، ليستغل بيتكوفيتش قوة نجم وولفرهامبتون الإنجليزي في الهجوم.

وسيجدد بيتكوفيتش مرة أخرى الثقة في الثنائي رامز زروقي وحسام عوار في خط وسط الميدان، للعمل على مهمة الربط بين خطي الدفاع والهجوم، الذي سيقوده رياض محرز رغم الانتقادات التي تطاله، على اعتبار أن بيتكوفيتش يصّر على دعمه في هذه الفترة بالذات.

ويشارك إلى جانب محرز في الهجوم، المتألق سعيد بن رحمة، بالإضافة إلى محمد الأمين عمورة المرشح بقوة لتعويض بغداد بونجاح، بعد الأداء المتواضع لمهاجم نادي الشمال القطري في المواجهة السابقة مع توغو.

التشكيل المتوقع لمنتخب الجزائر في مباراة توغو:

حراسة المرمى: ألكسيس قندوز
خط الدفاع: عيسى ماندي ومحمد أمين توغاي ورامي بن سبعيني
خط الوسط: سعدي رضواني ورامز زروقي وحسام عوار وريان آيت نوري
خط الهجوم: رياض محرز ومحمد الأمين عمورة وسعيد بن رحمة

شارك: