التشكيل المتوقع للعراق أمام المغرب في أولمبياد باريس 2024

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-30
لاعبو المنتخب الأولمبي العراقي (FACEBOOK/ IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرّف إلى التشكيل المتوقع للعراق أمام المغرب في المواجهة المرتقبة والحاسمة بينهما، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بمنافسات كرة القدم- رجال في أولمبياد باريس 2024، 

وستقام المباراة على ملعب أليانز ريفييرا عند الساعة السادسة مساءً بتوقيت الدوحة وبغداد وسيقودها الحكم البرازيلي رامون أباتي.

وأجرى المنتخب الأولمبي العراقي يوم أمس، آخر وحدة تدريبية استعداداً لمباراة اليوم والتي يحتاج فيها إلى تحقيق الفوز للتأهل إلى الدور المقبل من الأولمبياد كون الفريق يحتل المركز الأخير في المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط متخلفاً بفارق الأهداف عن منتخبات الأرجنتين وأوكرانيا والمغرب.

ولم تنته المشكلات بالنسبة لمدرب المنتخب الأولمبي العراقي خصوصاً في خط الدفاع، حيث سيغيب المدافع زيد تحسين عن مباراة المغرب بداعي الإصابة، فيما استعاد شنيشل مدافعه سعد ناطق، الذي غاب عن المواجهتين السابقتين بسبب الإصابة.

التشكيل المتوقع للعراق أمام المغرب

وحسب المعطيات والظروف، فإن التشكيل المتوقع للعراق أمام المغرب في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، سيكون على النحور التالي:

حراسة المرمى: حسين حسن.

خط الدفاع: حسين علي، سعد ناطق، حسين عامر، إبراهيم بايش، أحمد مكنزي.

خط الوسط: منتظر محمد "كنوش"، كرار محمد، علي جاسم، يوسف أمين.

خط الهجوم: أيمن حسين.

ووفقاً للمصادر، فإن شنيشل سيعود إلى أسلوب التحفظ الدفاعي في مباراة اليوم أمام المغرب، حيث سيلعب بخمسة مدافعين من أجل غلق جميع المنافذ أمام الهجوم المغربي.

اللاعب إبراهيم بايش ستكون مهامه الدفاعية أكبر من الهجومية، إذ سيحضر في الرواق الأيمن وسيساعد في الهجمات المرتدة، بينما سيعتمد شنيشل كالعادة على نشاط مدافعه أحمد مكنزي على الجانب الأيسر، إذ ينتظر هذا الثنائي عمل كبير من أجل الحد من خطورة الأجنحة لدى المنتخب المغربي.

ويبقى مركز قلب الدفاع هو السبب الرئيسي في صداع شنيشل المستمر، إذ لم تحل المشكلات الدفاعية رغم التغييرات والتكتيكات التي أجراها المدرب في المباراتين السابقتين أمام أوكرانيا والأرجنتين واليوم سيدخل بقلبي دفاع يلعبان لأول مرة وهما سعد ناطق وحسين عامر.

وفي مركز خط الوسط، لا يستغني شنيشل عن الثنائي كرار محمد ومنتظر محمد "كنوش"، إذ يمنحهما مهاماً تكتيكية تتعلق بربط الدفاع بالهجوم فضلاً عن توزيع الكرات للجناجين السريعين علي جاسم ويوسف أمين، اللذين سيمهدان الكرات العرضية للمهاجم أيمن حسين.

وكان المنتخب الأولمبي العراقي، قد تغلب على أوكرانيا بنتيجة 2-1 فيما خسر أمام الأرجنتين بنتيجة 3-1 في الجولتين السابقتين.

شارك: