التشكيلة المتوقعة لمباراة مانشستر سيتي وبوروسيا دورتموند

تاريخ النشر:
2021-04-05 22:09
-
آخر تعديل:
2021-06-08 09:01
من المرجح أن يغيب محرز عن تشكيلة السيتي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يأمل مانشستر سيتي في المحافظة على سِجّله القوي ضد الفرق الألمانية بدوري أبطال أوروبا، عندما يستقبل بوروسيا دورتموند سهرة الثلاثاء 6 أبريل/ نيسان لحساب ذهاب ربع نهائي المسابقة في ملعب الاتحاد.

النادي السماوي تجاوز خصمًا ألمانيًا في ثمن النهائي، والحديث عن بوروسيا مونشنغلادباخ بأربعة أهداف نظيفة بمجموع الذهاب والإياب، ويخطط للإطاحة بجاره بوروسيا دورتموند، والوصول إلى مربع الكبار.

لم يحقق مانشستر سيتي لقب دوري أبطال أوروبا مطلقًا مُنذ وصول الملاك الإماراتيين عام 2008 وعملية الاستحواذ على النادي بمبلغ هائل، قبل ضخ المليارات في أسواق الانتقالات لجلب أفضل لاعبي أوروبا والعالم، واكتفى النادي باحتكار المنصات المحلية.

ومع ذلك، فإن غوارديولا لا يزال يخطط للفوز بالكأس "ذات الأذنين"، بعد أن ذاق الفشل في جميع محاولاته السابقة منذ آخر لقب حققه مع برشلونة عام 2011. فمع بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي على مدار 10 مواسم متتالية، المُحصّلة هي صفر ألقاب لذات الأذنين.

في الجهة المقابلة، يبدو الجانب الألماني أكثر تحفّزا من نظيره الإنجليزي والسبب أنه يريد بدء مشروع جديد مع مدربه القادم ماركو روز، والأدهى أن فرص تأهل دورتموند إلى دوري الأبطال بالنسخة القادمة "صعبة" بالنظر إلى موقعه الخامس في لائحة البوندسليغا، ما يجعله مطالبًا "نظريًا" بالذهاب بعيدًا في دوري الأبطال الحالية والحلم بمعانقة اللقب الأول منذ 1996.

استعد كلا الفريقين للمباراة بنتائج جيدة مع التحفّظ على الأداء، فقد عزز مانشستر سيتي صدارته للبريميرليغ وهزم ليستر سيتي بهدفين نظيفين، بينما حقق بوروسيا دورتموند فوزًا بشق الأنفس على آينتراخت فرانكفورت القوي بهدفين لواحد.

تهديد ولكن.. سيُعاقب كل من جواو كانسيلو وفيرناندينيو من طرف مانشستر سيتي بالإيقاف عن مباراة الإياب حال تلقيهم بطاقة صفراء في الذهاب، الحال نفسه لنجم بوروسيا دورتموند إيرلينغ هالاند، لكن مع ذلك فإن مسألة جلوس هالاند على مقاعد الاحتياط صعب التحقيق.

غيابات.. من طرف النادي الألماني سيغيب نجمه الإنجليزي غادون سانشو للإصابة، وقد يلحق موقعة الإياب يوم 14 من الشهر نفسه، إضافة إلى المدافع أكسيل زاغادو ومتوسط الميدان أكسيل فيتسيل والمهاجم الشاب يوسف موكوكو. بالنسبة إلى مانشستر سيتي فلا يعاني من إصابات وغيابات مؤثرة.

التشكيل المتوقع لمانشستر سيتي بالرسم التكتيكي (4-3-3)


حارس المرمى: إيديرسون مواريس.

خط الدفاع: بنجامين ميندي- روبين دياز- جون ستونز- جواو كانسيلو.

خط الوسط: رودري- إلكاي غوندوغان- كيفين دي بروين.

خط الهجوم: رحيم ستيرلينغ- فيل فودين- برناردو سيلفا.


التشكيل المتوقع لبوروسيا دورتموند بالرسم التكتيكي (4-3-3)


حارس المرمى: مارفن هيتز.

خط الدفاع: رافايل غيريرو- ماتس هوملز- مانويل أكانجي- إيمري تشان.

خط الوسط: توماس ديلايني- جودي بيلينغهام- محمود داود.

خط الهجوم: ثورغان هازارد- إيرلينغ هالاند- ماركو رويس.

 

شارك: