الترجي أفضل من الوداد تاريخيا قبل مواجهتهما بالدوري الأفريقي

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-28 23:36
أرشيفية - من آخر مواجهة بين الترجي والوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2019 (Getty)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 يضرب فريق الوداد المغربي موعدًا ناريًا مع نظيره الترجي التونسي، في قمة عربية مرتقبة في ذهاب نصف نهائي الدوري الأفريقي لكرة القدم "أفريكان فوتبول ليغ 2023".

وتأهل الترجي إلى نصف النهائي بعدما أطاح بالعملاق الكونغولي، مازيمبي، بالخسارة ذهابًا بنتيجة (1-0)، والفوز بثلاثية نظيفة إيابًا بدور ربع النهائي. بينما تفوّق الوداد على إنييمبا النيجيري بهدف ذهابًا ثم بنتيجة (3-0) إيابًا.

لقاء نصف النهائي المنتظرة ذهابًا بتاريخ غد الأحد 29 أكتوبر/ تشرين الأول بالمغرب، هو المباراة الـ11 في تاريخ المواجهات بين الفريقين، لتعقبها لاحقًا المباراة الـ12 وهي مباراة الإياب المبرمجة بتاريخ 1 نوفمبر/ تشرين الثاني بتونس.

وتقابل الفريقان في 10 مواجهات سابقًا في 3 مسابقات، هي دوري أبطال أفريقيا (6 مباريات)، وكأس الكؤوس الأفريقية (مباراتان)، ودوري أبطال العرب (مباراتان). وحسم التعادل نصف هذه المواجهات، فيما فاز الترجي الرياضي التونسي في 4 مواجهات، مقابل فوز وحيد للوداد المغربي.

وتعود أول مواجهة بين الفريقين إلى سنة 1998، عندما التقيا في ذهاب دور نصف نهائي كأس الكؤوس الأفريقية، وانتهت المباراة لصالح الترجي بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف وحيد، وهي أعرض نتيجة بين الفريقين إلى حد الآن.

فيما يعود الفوز الوحيد للوداد البيضاوي على الترجي لمباراة الإياب لحساب نفس المسابقة، حينما فاز بهدفين مقابل صفر.

وقد سجل الفريقان 18 هدفًا في المباريات الثمانية، منها 11 هدفًا للترجي و7 أهداف للوداد. يُذكر أنّ الفريق المتأهل من مباراة الوداد والترجي سيتأهل إلى نهائي المسابقة، لملاقاة المتأهل من مواجهة الأهلي المصري وصن داونز الجنوب أفريقي.

شارك: