التاريخ يدعم محاربي الصحراء قبل مباراة الجزائر وأوغندا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-08 15:49
منتخب الجزائر يستهدف العودة إلى سكة الانتصارات من بوابة أوغندا (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلتقي الجزائر وأوغندا في مواجهة مرتقبة الإثنين المقبل، ضمن الجولة الرابعة من المجموعة السابعة ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال 2026، عبر لقاء يحمل الكثير من الذكريات الإيجابية لمحاربي الصحراء.

ويتسلح محاربو الصحراء بالتاريخ عند مواجهة أوغندا، حيث يمتلك منتخب الجزائر تفوقًا ملحوظًا على المنافس في المباريات التي جمعتهما على مر تاريخ المنافسات الأفريقية.

وسبق للخضر مواجهة أوغندا في 6 مباريات مختلفة، حقق محاربو الصحراء الفوز في 5 مباريات منها، مع الخسارة في مباراة واحدة فقط.

التاريخ يدعم محاربي الصحراء في قمة الجزائر وأوغندا

خلال 6 مواجهات سابقة بين الجزائر وأوغندا حقق محاربو الصحراء أرقامًا لافتة، تعكس تفوقهم على المنافس الأفريقي بشكل كبير، في حين تعد المباراة التي انتهت بخسارتهم الاستثناء.

المنتخب الجزائري تمكن من تسجيل 14 هدفًا في شباك أوغندا، على مر تاريخ المواجهات التي جمعت الفريقين الأفريقيين، فيما تلقت شباك الجزائر من الأوغنديين 5 أهداف فقط.

ويعد الفوز برباعية هو أعلى النتائج التي تحققت في مباريات الجزائر وأوغندا حيث تكررت مرتين الأولى بفوز محاربي الصحراء برباعية نظيفة في كأس أمم أفريقيا 1968، ثم تكرر الأمر، ولكن بفوز أوغندا 4-1 على الجزائر في التصفيات الأفريقية المؤهلة لأولمبياد لوس أنجلوس 1984.

كما يحمل المنتخب الجزائري رقمًا مميزًا آخر أمام أوغندا، حيث حافظ محاربو الصحراء على نظافة شباكهم في 4 مباريات من أصل 6 خاضها الجزائريون أمام الأوغنديين، ما يعكس قوة الخط الدفاعي للمنتخب العربي في مواجهة منافسهم الأفريقي.

ويواجه المنتخب الجزائري أزمة حالية تحت قيادة المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش، بعد السقوط بشكل مفاجئ في اللقاء الأخير أمام ضيفه منتخب غينيا بنتيجة 1-2، وسط أداء كارثي ظهر عليه اللاعبون في معظم فترات المواجهة.

ويرى متابعون أن الأزمة الراهنة التي تلاحق النجمين رياض محرز وإسلام سليماني أثرت بصورة كبيرة في أداء المنتخب الجزائري، فيما سيصطدم المنتخب العربي بصعوبات أخرى أمام أوغندا، خاصة بعد تأكد غياب ياسين براهيمي بداعي الإصابة.

جدير بالذكر أن منتخب الجزائر يحتل صدارة ترتيب المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط، لكنه يتشارك في هذا الرصيد مع 3 منتخبات أخرى، هي غينيا وأوغندا وموزمبيق، فيما تملك بوتسوانا 3 نقاط، وتحتل الصومال المركز السادس والأخير بالمجموعة برصيد خالٍ من النقاط.

شارك: