البحرين تصنع الحدث في التصنيف الدولي الجديد

2021-06-08 09:01
أرشيفية- البحرين ترتقي مركزا في التصنيف العالمي الجديد لمنتخبات كرة القدم (FIFA)
Source
+ الخط -

صنع منتخب البحرين الحدث، وتمكن من الارتقاء مركزا في التصنيف العالمي الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الخميس الموافق 27 مايو/ أيار، مستفيدا من تعادله الإيجابي (1-1) مع أوكرانيا، يوم الأحد الماضي (23 مايو).


وذكر الاتحاد الدولي أن مباراة أوكرانيا والبحرين هي الدولية الوحيدة التي أُقيمت منذ إصداره التصنيف الأخير، بتاريخ 7 أبريل/ نيسان، مع بيان أن كافة المنتخبات المنتسبة لمظلة "فيفا"، وعددها 210، حافظت على ترتيبها القديم، باستثناء البحرين، والتي ارتقت مركزا واحدا لتحتل المرتبة الـ 98 عالميا.


ولم يتأثر مركز الفريق الأوكراني (24)، ومع ذلك خسر نقاطا بسبب تعادله أمام البحرين الأقل تصنيفا، ووفقا لمرسوم الاتحاد الدولي، فإن كتيبة المدرب أندريه شيفتشينكو باتت مُهددة بخسارة مركزها لصالح صربيا.


من جانبه، احتفظ المنتخب البلجيكي بالمركز الأول في التصنيف العالمي، مُتقدما على فرنسا، بطلة العالم، والتي حلت في المركز الثاني، وتليها البرازيل (ثالثة) ثم إنجلترا (رابعة) والبرتغال (خامسة).


بدوره، واصل منتخب تونس تصدره لتصنيف المنتخبات العربية، مع احتلاله المركز الـ 26 عالميا والثاني إفريقيا (خلف السنغال)، وقد جاءت الجزائر ثانية عربيا (رابعة إفريقيا)، ثم المغرب (ثالثا عربيا، خامسا إفريقيا)، فجمهورية مصر (رابعة عربيا، سادسة إفريقيا).


وتصدر منتخب قطر تصنيف المنتخبات العربية في قارة آسيا، مع احتلاله المركز الـ 58 عالميا والخامس على صعيد القارة الصفراء.


واحتل العنابي المركز الخامس عربيا، وتلته منتخبات السعودية (السادسة عربيا، الـ 65 عالميا) والعراق (السابع عربيا، الـ 68 عالميا) والإمارات (الثامنة عربيا، الـ 73 عالميا).


وقال الاتحاد الدولي إن تصنيفه القادم سيصدر يوم 12 أغسطس/ آب، مع توقعات باشتماله على تغييرات كبيرة في مراكز المنتخبات؛ لا سيما أن عالم كرة القدم سيشهد توقفات دولية هامة خلال شهري يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز المقبلين؛ إذ تستعد منتخبات آسيا لاستئناف التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الآسيوية "الصين 2023" ونهائيات كأس العالم "قطر 2022"، مع إقامة التصفيات المؤهلة إلى دور المجموعات لبطولة كأس العرب "قطر 2021".


وتُقام النسخة الـ 16 لنهائيات كأس الأمم الأوروبية والـ 47 لبطولة "كوبا أمريكا" خلال شهري يونيو ويوليو، وقبل ذلك ستخوض منتخبات أمريكا الجنوبية جولتين من التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر، كما تتأهب منتخبات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي "كونكاكاف" للتنافس في بطولة الكأس الذهبية، والمُقرر انطلاقها في يوليو القادم. 

شارك: