يهم البحرين والسعودية.. مدرب منتخب أستراليا يستقيل من منصبه

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-20
غراهام أرنولد المدير الفني السابق لمنتخب أستراليا (Getty)
محمد قنديل
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم، اليوم الجمعة، أن غراهام أرنولد قرر الاستقالة من تدريب منتخب أستراليا، بعد الفشل في تحقيق أي انتصار بأي من أولى مبارياته بالجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لمونديال 2026.

وقبلت إدارة الاتحاد الأسترالي استقالة أرنولد، وتبحث حاليًّا عن مدرب جديد يقود المنتخب في جدول مباريات شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وكان أرنولد قد تولى المسؤولية في أغسطس/ آب من عام 2018، وفي الفترة التي أثبتت فيها أستراليا أنها واحدة من أقوى المنتخبات بالاتحاد الآسيوي، كما تمكنت من بلوغ الدور ثمن النهائي لمونديال قطر 2022.

بداية متواضعة من منتخب أستراليا في التصفيات الآسيوية

وحقق منتخب أستراليا نتائج لم ترتق إلى المستوى المعتاد من "السوكوروز"، حيث خسر في ملعبه أمام البحرين (0-1)، وتعادل مع إندونسيا سلبيًّا، ليحتل بذلك المركز الخامس بالمجموعة الثالثة، وذلك قبل أن يستضيف نظيره الصيني ثم السفر لمواجهة اليابان.

وصرّح أرنولد البالغ من العمر 61 عامًا قائلًا: "قيادة منتخب أستراليا كان قمة مسيرتي وشرفًا حقيقيًّا لي. أنا فخور للغاية بإنجازاتنا بداية من تحطيم الأرقام القياسية، وحتى تشجيع المواهب الجديدة وصنع التاريخ على المستوى العالمي. وبعد تفكير متأن، أعتقد أن الوقت قد حان لقائد جديد يقوم لقيادة الفريق نحو المستقبل".

جدير بذكره أن أرنولد كان قد تولى مسؤولية تدريب المنتخب الأسترالي في يوليو/ تموز 2018، وقاده في 55 مباراة من بينها مباريات كأس العالم 2022، حيث نجح في تحقيق الفوز بـ35 مباراة وتعادل في 7 وخسر 13.

شارك: