الاتحاد المغربي يوضح حقيقة برمجة مباراة غينيا

2021-09-07 13:55
المنتخب المغربي يحتل حاليا صدارة المجموعة التاسعة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 (Twitter)
Source
+ الخط -

نفى الاتحاد المغربي لكرة القدم، المغالطات الرائجة بشأن توصله بمراسلة رسمية من الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا"، تؤكد إعادة برمجة مباراة منتخب المغرب لكرة القدم ونظيره الغيني، يوم الأربعاء 8 سبتمبر/أيلول الجاري، بعد الانقلاب العسكري بكوناكري الذي علق إجراء اللقاء الكروي الذي يندرج لحساب ثاني جولة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

مصدر مسؤول بالاتحاد الكروي المغربي، وفي تصريح لموقع"winwin"، أكد أنه لم يتلق أي إشارات بشأن موعد المباراة الجديدة، وذلك قبل ساعات من موعد إسدال الستار على تاريخ الفيفا للمباريات الدولية لشهر سبتمبر/أيلول.

من جهته، كشف المصدر ذاته أن اللاعبين سيُجرون اليوم الثلاثاء حصتهم التدريبية الأخيرة، قبل التأشير على رحيلهم صوب أنديتهم، في انتظار الكلمة الأخيرة للاتحاد الدولي للعبة"فيفا" بشأن مصير المباراة، بعد إعلانه سابقا إلغاءها حفاظاً على سلامة وأمن اللاعبين والمدربين والأطقم التحكيمية، وجميع المسؤولين الذين حضروا إلى كوناكري للإعداد لمباراة التصفيات المؤهلة إلى المونديال.

تدريبات منتخب المغرب بعد الإجلاء من غينيا.

الاتحاد الغيني يؤكد لـ"winwin" عدم مغادرة المنتخب لكوناكري بعد

 

أكد الاتحاد الغيني لكرة القدم، جهله مصير مباراة منتخب بلاده أمام منتخب المغرب لكرة القدم، بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الإفريقي "الكاف"، تأجيل المباراة التي تندرج لحساب التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، بسبب الوضع السياسي المتوتر، والانقلاب العسكري الذي عرفته البلاد في الأيام الأخيرة.

مامودو باه، المسؤول الإعلامي بالاتحاد الغيني لكرة القدم، وفي تصريح لموقع "winwin"، أوضح أن بعثة منتخب غينيا كوناكري لم تغادر البلاد وما زالت تقيم في الفندق، في انتظار الساعات المقبلة.

وشدد المسؤول ذاته على أن رئيس الاتحاد الغيني لكرة القدم زار بعثة المنتخب من أجل الاطمئنان عليها، عقب الانقلاب العسكري الذي شهدته البلاد، وما فرضه من تشديدات أمنية ومظاهر عسكرية بادية في أبرز الشوارع، في انتظار تأمين مغادرة المحترفين للبلاد صوب أنديتهم.

بيان الفيفا بشأن مباراة المغرب وغينيا
شارك: