الاتحاد الكويتي يرفض إرسال لاعبي سوريا لوديتي البحرين وإيران

2021-06-08 09:01
نبيل معلول مدرب منتخب سوريا (Getty)
مازن الهندي مراسل winwin في سوريا
دمشق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الأمين العام للاتحاد العربي السوري لكرة القدم الدكتور إبراهيم أبازيد، استمرار الاتصالات مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم، بخصوص السماح للاعبي المنتخب المحترفين في الدوري الكويتي (أحمد الصالح وعلاء الدين دالي وعبد الله الشامي) بالالتحاق ببعثة المنتخب للمشاركة في مباراتي البحرين وإيران الوديتين.

وجاء الاعتذار من الجانب الكويتي بعدم القدرة على إرسال اللاعبين السوريين للمنتخب، بسبب إجراءات الحجر المفروضة في دولة الكويت على المقيمين والأجانب، وتمسك الاتحاد الكويتي لكرة القدم بأحقيته القانونية التي منحها الفيفا للأندية، واتحادات الدول التي يُطبق فيها الحجر لمدة أكثر من 5 أيام، بعدم إرسال اللاعبين إلى منتخباتهم.

وراسل الاتحاد السوري عقب ذلك ، الدكتور حمود فليطح الشمري، مدير عام الهيئة العامة للرياضة في دولة الكويت، لمنح لاعبي سوريا استثناءاً من قرار مجلس الوزراء الكويتي كي يلتحقوا بمنتخب بلادهم، ومع ذلك لم يرسل الاتحاد الكويتي لكرة القدم أية موافقة حتى الآن.
 

وفي غضون ذلك، أجرى منتخب سوريا للرجال مرانه الأول على ملاعب الاتحاد البحريني، في إطار تحضيراته للقاء منتخب البحرين ودياً يوم الخميس القادم.


المران جرى تحت إشراف المدير الفني للمنتخب نبيل معلول، وبحضور 24 لاعباً، بعدما تجاوز جميع اللاعبين اختبارات الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا.


 وعرفت بعثة المنتخب التحاق جميع اللاعبين الناشطين خارج سوريا، بوصول عمر السومة المحترف في الأهلي السعودي، ومحمود المواس المحترف من بوتوشاني الروماني، ومحمد عثمان القادم من الخريطيات القطري، واياز عثمان القادم من هيرمانشتاد الروماني، واللاعبان عبد الرحمن بركات وفارس أرناؤوط المحترفين في المحرق البحريني، وورد السلامة من البكيرية السعودي. 



شارك: