الاتحاد السوري لكرة القدم يؤكّد المشاركة في كأس ملك تايلاند

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-02 23:45
من مشاركة المنتخب السوري في بطولة كأس ملك تايلاند عام 2016 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم تثبيت مشاركة منتخب سوريا الأول في بطولة كأس ملك تايلاند الودية، والتي ستُقام ما بين العاشر والخامس عشر من شهر أكتوبر/ تشرين الأول القادم، خلال أيام الفيفا.
 
بطولة كأس ملك تايلاند ستضم 4 منتخبات هي سوريا وتايلاند والفلبين وطاجيكستان، وستلعب المنتخبات الأربعة مباراتين في الدور نصف النهائي بموجب القرعة، والفائزان يتقابلان في المباراة النهائية للبطولة، بينما يلتقي الخاسران في المباراة الترتيبية على المركزين الثالث والرابع.

مشاركة قديمة لسوريا في كأس ملك تايلاند

المنتخب السوري سبقت له المشاركة في بطولة كأس ملك تايلاند، في العام 2016، حيث خسر في الدور نصف النهائي أمام منتخب تايلاند بفارق ركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل بهدفين لمثليهما، قبل أن يحرز المركز الثالث بتغلبه على منتخب الإمارات بهدف محمود المواس.

إدارة المنتخب السوري تسعى لتثبيت مباريات ودية في فترة التوقف الدولي في شهر سبتمبر/ أيلول وشهر نوفمبر/ تشرين الثاني، وذلك بعد ابتعاد المنتخب السوري عن التصفيات النهائية لكأس العالم، بحلوله في المركز الثالث لترتيب المجموعة الآسيوية الثانية، خلف منتخبي اليابان وكوريا الشمالية.
 
إدارة الاتحاد السوري لكرة القدم تقدمت بشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم على أحقية منتخب كوريا الشمالية بالمشاركة في الدور النهائي لتصفيات كأس العالم، بسبب ما وصفه بتلاعب الكوريين بمبدأ تكافؤ الفرص، بعد رفضه استقبال المنتخب الياباني في مباراة الإياب بين الفريقين، ليكون القرار بخسارة المنتخب الكوري الشمالي بثلاثة أهداف دون مقابل.

وعليه، كان الاتفاق مع الجانب التايلاندي على الانسحاب من بطولة كأس ملك تايلاند الودية، في حال انسحبت كوريا الشمالية أو قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم استبعادها ودعوة المنتخب السوري للمشاركة في الدور النهائي لتصفيات كأس العالم.
 
في سياق متصل، تعكف إدارة المنتخب السوري على دراسة مجموعة من السير الذاتية لمدربين أجانب ليخلفوا الأرجنتيني هيكتور كوبر في قيادة المنتخب الأول، بعد استقالة الأخير على خلفية الإخفاق في الوصول للدور النهائي من تصفيات كأس العالم.
 
الاستحقاق الرسمي الأول الذي ينتظر المنتخب السوري سيكون في شهر مارس/ آذار المقبل في تصفيات كأس آسيا السعودية 2027.

شارك: