الاتحاد السعودي يحدد موعد انتهاء فترة الانتقالات الصيفية

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-04 15:16
النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أول الانتقالات العالمية إلى السعودية (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أكّد الاتحاد السعودي ورابطة دوري كرة القدم، انتهاء فترة الانتقالات الصيفية يوم الخميس 7 سبتمبر/ أيلول الحالي، بعد اللغط الحاصل حول الفترة المحددة، لا سيما أن روزنامة الانتقالات على موقع الاتحاد الدولي (فيفا) أشارت إلى نهايته في 20 من الشهر الحالي.

وأصدر الاتحاد السعودي والرابطة بيانًا مشتركًا، الإثنين، جاء فيه: "كما أبلغنا الأندية في السعودية بتاريخ 30 يونيو/ حزيران، أن التسجيلات لانتقالات اللاعبين إلى الدوري السعودي ستُقفل يوم الخميس 7 سبتمبر".

وكان الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول الإنجليزي، قد أعرب الشهر المنصرم عن قلقه من التداعيات المضرة لروزنامة الانتقالات الصيفية في السعودية، مناشدًا السلطات الكروية لإيجاد حل له في الوقت التي تشهد فيه الأندية الأوروبية نزوح لاعبيها نحو المملكة الخليجية برواتب مغرية.

موضحًا أن الأسوأ من ذلك عدم إقفال نافذة الانتقالات في السعودية إلا بعد مرور ثلاثة أسابيع من نهايتها في القارة الأوروبية: "يتعين على فيفا ويويفا إيجاد الحل لهذا الأمر"، وأضاف: "كان لهذا الأمر تأثير علينا بكل تأكيد. يتعين علينا تعلم كيفية إدارة هذا الأمر".

ومنذ مطلع العام الحالي، تعاقدت الأندية السعودية مع أكثر من نجم عالمي؛ أبرزهم البرتغالي كريستيانو رونالدو المنتقل إلى النصر، ثم لحق به المهاجم الفرنسي كريم بنزيما أفضل لاعب في العالم خلال العام الماضي والبرازيلي نيمار، ونجوم آخرون أمثال البرازيلي روبرتو فيرمينو وقائد ليفربول السابق جوردان هندرسون.

وارتبط اسم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، مؤخرًا بشائعات حول إمكانية انتقاله إلى المملكة الخليجية، ويُعتقد أن نادي اتحاد جدة بطل الموسم الماضي قدم عرضًا شفهيًا لليفربول يوم الجمعة الماضي حسب تقارير صحفية.

وحسب ما ورد، فإن العرض كان بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني مقدمًا، مع 50 مليون جنيه إسترليني كإضافات، ونفى المدرب كلوب ما يُشاع عن إمكانية رحيل صلاح عن ليفربول.

ويجدر الذكر أن صلاح قد مدد عقده العام الماضي مع ليفربول لمدة ثلاثة مواسم إضافية، وقد أكد وكيل أعماله الشهر المنصرم أن النجم المصري لا ينوي مغادرة ملعب "أنفيلد".

شارك: