الاتحاد السعودي يتوصل لاتفاق نهائي مع مدرب فرنسا السابق

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-10 18:47
جماهير نادي الاتحاد السعودي (x/Al Ittihad)
محمد قنديل
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية، اليوم الأربعاء، أن نادي الاتحاد السعودي قد توصل لاتفاق نهائي مع مدرب منتخب فرنسا ونادي باريس سان جيرمان السابق، لوران بلان، لتولي مسؤولية تدريب الفريق بداية من الموسم المقبل.

وكان الاتحاد قريبًا من تعيين المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي، مدرب ميلان السابق، ليحل محل الأرجنتيني مارسيلو غايرادو الذي ترك منصبه بنهاية الموسم الماضي، إلا أن المفاوضات توقفت في اللحظة الأخيرة.

اتفاق بين الاتحاد وبلان لمدة عامين 

ووفقًا لما ذكره الصحفي الموثوق فابريتسيو رومانو، فإن نادي الاتحاد قد توصل لاتفاق نهائي مع المدرب الفرنسي لوران بلان، ليشرف على تدريب الفريق لمدة عامين حتى صيف 2026.

كما أكد رومانو أن الاتفاق بين الطرفين سيشمل بند التمديد لعام إضافي حتى يونيو/ حزيران 2027.

ويسعى النادي السعودي لحسم ملف المدرب سريعًا، قبل بداية الفترة التحضيرية للموسم المقبل، حيث ترغب إدارة النادي في تعويض إخفاقات الموسم الماضي، بعد خروج الفريق من دون أي بطولة، واحتلاله المركز الخامس في جدول ترتيب دوري روشن السعودي، بعد أن كان حامل اللقب في موسم 2022-23.

ويتطلع بلان لخوض تجربة تدريبية جديدة، بعد تجربته الأخيرة مع أولمبيك ليون التي انتهت سبتمبر/ أيلول الماضي بالإقالة، بعد البداية السيئة للفريق في الدوري الفرنسي.

مسيرة تدريبية قوية للوران بلان

ويعد المدرب الفرنسي البالغ من العمر 58 عامًا هو أحد أبرز الأسماء التدريبية الكبيرة في الكرة الفرنسية، حيث يمتلك سجلًّا كبيرًا يضعه من بين أفضل المدربين الفرنسيين.

وبدأ بلان مسيرته التدريبية في عام 2007، بعد اعتزاله كرة القدم بست سنوات، مع نادي بوردو الفرنسي، وقاده في 159 مباراة على مدار 3 سنوات.

وحقق بلان العديد من الإنجازات مع بوردو في تجربته الأولى، حيث قاده لتحقيق لقب الدوري الفرنسي في موسم 2008-09 للمرة الأولى منذ موسم 1998-99، بجانب التتويج بكأس الدوري الفرنسي مرة واحدة وكأس السوبر الفرنسي مرتين.

واتجه لوران بعد ذلك لتدريب المنتخب الوطني الفرنسي بدلًا من ريمون دومينيك في يوليو 2010، ليقوده لمدة عامين، خاض منتخب الديوك فيهما تصفيات يورو 2012 ونهائيات البطولة، حتى إقصائه من ربع النهائي أمام منتخب إسبانيا بهدفين نظيفين.

ودرب بلان بعد ذلك نادي باريس سان جيرمان في الفترة ما بين يناير/ كانون الثاني 2013 ويونيو 2016، قاد الفريق خلالها إلى تحقيق 11 لقبًا (الدوري الفرنسي 3 مرات- كأس فرنسا 3 مرات- كأس الدوري الفرنسي 3 مرات- كأس فرنسا مرتين).

وابتعد لوران بعد ذلك عن التدريب لفترة طويلة، قبل أن يعود بتجربة جديدة في الشرق الأوسط، حيث درب نادي الريان القطري في عام 2020 حتى فبراير/ شباط 2022، من دون أن يضع بصمة حقيقية مع الفريق العريق.

شارك: