نجم نادي الاتحاد السابق: كنت مُحاصرًا في السعودية بسبب قضية!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-15
-
آخر تعديل:
2024-10-15 09:28
تحية لاعبي نادي الاتحاد لجماهيرهم في مباراة بالدوري السعودي (x/Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث محترف نادي الاتحاد السابق جاريد بورغيتي عن تجربته الصعبة في كرة القدم السعودية، حيث لعب النجم المكسيكي لفترة قصيرة مع "العميد" خلال موسم 2006-07.

ويُنظر حاليًا إلى كرة القدم السعودية على أنها وجهة مُثيرة للاهتمام لنجوم العالم لمواصلة مسيرتهم الكروية، ولكن كان هناك من وطأت أقدامهم تلك المنطقة قبل سنوات، ولم يكن الأمر جيدًا بالنسبة لهم.

وانضم بورغيتي إلى نادي الاتحاد قادمًا من بولتون الإنجليزي، وقد دافع عن قميص "العميد" في 15 مباراة فقط، وكانت لديه تجربة مُعقدة، حيث لم يتمكن من مغادرة السعودية؛ بسبب عدم منحه جواز سفره.

وأوضح بورغيتي في تصريحات نقلها موقع "mediotiempo" المكسيكي: "عندما وصلت إلى المملكة العربية السعودية، قمت بالتوقيع على بعض الأوراق التي يتعين عليك فيها احترام قواعد الثقافة والدين، وقمت بتسليم جواز سفري وأعطوني هوية أخرى".

وأشار المهاجم السابق إلى أن رئيس نادي الاتحاد السابق، منصور البلوي، لم يلتزم بما عليه من استحقاقات مالية لصالح اللاعب ووكيل أعماله؛ لذلك قام برفع دعوى قضائية ضد النادي الجداوي.

وأضاف بورغيتي: "عندما تريد المغادرة، يمكنك شراء تذكرة الطائرة الخاصة بك، ولكنني لم أستطع فعل هذا آنذاك، لأن النادي كان لديه جواز سفري.. كنت محاصرًا في السعودية بسبب القضية التي رفعتها على النادي، لكن بعدها تمت تسوية الأمر".

أرقام جاريد بورغيتي مع نادي الاتحاد

رغم قصر فترة إقامته في السعودية، أظهر بورغيتي جودته الكروية مع الاتحاد في موسم 2006-07، وسجل 8 أهداف في 9 مباريات خاضها ببطولة الدوري السعودي للمحترفين، مما أسهم في تحصل "الزعيم" على اللقب المحلي آنذاك.

ويبلغ بورغيتي من العمر حاليًا 51 عامًا، ويُعتبر من أبرز اللاعبين في تاريخ الكرة المكسيكية، وقد دافع عن قميص منتخب بلاده في 89 مباراة دولية، أحرز خلالها 46 هدفًا، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت"، وكان اعتزاله كرة القدم في عام 2011.

الدولي المكسيكي السابق جاريد بورغيتي محترف نادي الاتحاد السعودي السابق


وكانت بطولة الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" قد شهدت صعودًا ملحوظًا خلال الفترة الماضية، بعد استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، وهو ما أسفر عن التعاقد مع نجوم عالميين، بداية من البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انضم إلى صفوف النصر مطلع العام الماضي 2023.

وبعد حضور رونالدو، واصلت الأندية السعودية الكُبرى تعاقداتها مع مجموعة من أبرز نجوم كرة القدم حول العالم، على غرار انتقال الفرنسي كريم بنزيما إلى الاتحاد، وانضمام البرازيلي نيمار جونيور إلى الهلال، وتعاقد الأهلي مع الجزائري رياض محرز.

شارك: