الاتحاد السعودي سيرفض احتجاج الطائي ضد الهلال

2022-10-17 20:21
لقطة من مباراة الطائي والهلال في دوري روشن السعودي 2022-23 (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية سعودية أن لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم سترفض احتجاج نادي الطائي الذي تقدم به عقب الخسارة (2-3) أمام الهلال، مساء السبت، في الجولة الثامنة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" لموسم 2022-23.

وحسب صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، فإن لجنة الانضباط استلمت في الساعات الماضية تقارير حكام ومراقبي مباراة الطائي والهلال، ويُنتظر أن يتم رفض احتجاج الطائي حول خوض الهلال للقاء بالطاقم المُخصص للتدريبات.

وأوضحت أن احتجاج الطائي سيتم رفضه للعديد من الأسباب؛ أولها موافقة حكم ومراقبي المباراة على مشاركة لاعبي الهلال بأطقم التدريب؛ رغم نص المادة 24 من اللائحة التنظيمية لمسابقة الدوري السعودي للمحترفين، بوجوب إحضار كل نادٍ لطقمين "أساسي واحتياطي".

كذلك فإن إدارة الطائي لم تعترض على خوض الهلال للمباراة بأطقم التدريب، بل طالبت مراقبي المباراة بعدم تدوين أي ملاحظات على ما حدث، مُشددة على أهمية تجاهل هذه الواقعة؛ كونها ترى أن ما حدث يعتبر ظرفًا طارئًا وقع فيه الهلال، على عكس البيان الذي أصدره النادي بعد نهاية اللقاء.

وأضاف المصدر ذاته أن الهلال أحضر أطقم التدريب قبل انطلاق مباراة الطائي، وقام الحكم بمراجعة أرقام اللاعبين والتأكد من صحتها، ومطابقتها لمعلومات الفريق الرسمية، وكانت صحيحة ومتطابقة بنسبة 100%.

وحول ظهور ثنائي الهلال، أوديون إيغالو وأندريه كاريلو، بالرقم 9 خلال ثوانٍ من أحداث المباراة، ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط"، حسب مصدر موثوق، أن وجود الأرقام أهم من الأسماء، وسقوط رقم من قميص لاعب الهلال في أثناء المباراة هو مسئولية حكم المباراة وليس المراقبين، وتم معالجة أزمة الرقم فورًا بقميص بديل من قِبل الجهاز الإداري في الهلال.

بيان الطائي بعد الخسارة من الهلال

وحقق الهلال فوزًا صعبًا على مضيفه الطائي بنتيجة (2-3)، في مباراة احتضنها ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد، وعقب المباراة أعلن الطائي عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، تقدمه باحتجاج رسمي على مشاركة الهلال بقميص غير مُعتمد لا يحمل شعار الرابطة، ويتشابه مع قميص الحارس.

وكانت تقارير صحفية سعودية قد ذكرت أنّ الهلال اضطر لخوض مباراة الطائي بأطقم التدريبات، بعد أن فقد قمصانه الرسمية قبل اللقاء، وسط أنباء عن سرقتها من حافلة النادي، ظهر السبت الماضي.

وكشف مصدر موثوق لـ"winwin" أن إدارة الهلال رفعت توضيحات لرابطة الدوري السعودي بعد فقدان أطقم مباراة الطائي، وأشار المصدر إلى أن إدارة النادي العاصمي مصدومة من تصرف إدارة الطائي بتقديمها الاحتجاج.

وبعد المباراة الأخيرة، يحتل الهلال (حامل اللقب) المركز الرابع بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 17 نقطة، فيما تجمد رصيد الطائي عند 15 نقطة في المركز السابع.

شارك: