الاتحاد الدولي يرفض مشاركة الحدادي مع المنتخب المغربي

2021-06-08 09:01
اللاعب المزدوج الجنسية الإسبانية والمغربية منير الحدادي (Getty)
Source
+ الخط -

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، رفض لجنة شؤون اللاعبين التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، الطلب المقدم من قبلها للسماح للاعب المزدوج الجنسية الإسبانية والمغربية، منير الحدادي، بالانضمام إلى المنتخب المغربي بناءً على القانون الجديد الذي أصدره "فيفا"، والذي يمنح بموجبه فرصة للاعبين الذين يملكون جنسية مزدوجة بتغيير منتخبهم الحالي إلى منتخب آخر.

وأرجعت لجنة شؤون اللاعبين رفضها إلى تفسيرها لأحد بنود القانون الجديد والمتعلق بفئة أقل من 21 سنة، بعدما استندت إلى مشاركة مهاجم إشبيلية الإسباني، في ثلاث مباريات رفقة المنتخب الإسباني لأقل من 21 سنة والتي يسمح بها عادة في المشاركة بهذه الفئة، ولم يستند القرار إلى مشاركة الحدادي مع المنتخب الإسباني الأول.

ولعب الحدادي ابن الـ (25 عاما) مع المنتخب الإسباني الأول مباراة واحدة في أيلول/سبتمبر 2014 عندما أشركه فيسنتي دل بوسكي بديلا في الدقيقة 79 ضد مقدونيا (5-1) ضمن تصفيات كأس أوروبا 2016. وكانت المباراة ضد مقدونيا الأولى والأخيرة للحدادي بألوان أبطال العالم 2010 وأوروبا 2008 و2012، وتزامنت مع فقدانه مركزه في تشكيلة برشلونة الذي أعاره إلى فالنسيا (2016-2017) ثم ديبورتيفو ألافيس (2017-2018).

وأشار الاتحاد في بيان نشره على موقعه الرسمي، أنه وبعد إجراء المشاورات المتعلقة بهذه القضية، فقد قرر الاتحاد استئناف القرار بصفة عاجلة لدى المحكمة الرياضية الدولية. فيما وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم على الطلب المغربي لانضمام كل من أيمن برقوق وسامي ماي إلى المنتخب المغربي. وقال مدرب المنتخب وحيد خليلودزيتش في حديث للصحفيين: "للأسف فإن منير الحدادي ليس مؤهلا للعب معنا وأنا لست سعيدا لذلك".

وفي أول رد فعل من النجم الحدادي، نشر في تغريدة عبر حسابه في "تويتر" قائلا" أنا لن أستسلم وسأواصل العمل على ارتداء هذا القميص وتمثيل المنتخب المغربي!"

شارك: