الاتحاد الجزائري يكشف عن موعد نهائي كأس الجزائر 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-19 21:33
من مباراة شباب بلوزداد ومولودية الجزائر بالدوري الجزائري 2023-24 (FaceBook/Chabab.Riadhi.Belouizdad.Official)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الأربعاء، في بيان رسمي عن موعد إقامة المباراة النهائية من بطولة كأس الجزائر 2023-24، والتي ستجمع بين مولودية الجزائر وشباب بلوزداد.

وقال الاتحاد الجزائري في بيانه الرسمي: "يعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن نهائي كأس الجزائر موبيليس لعام 2024، الذي سيجمع بين مولودية الجزائر وشباب بلوزداد، سيُلعب رسميًا يوم 5 يوليو 2024 في ملعب 5 يوليو 1962 بالمركب الأولمبي محمد بوضياف في الجزائر العاصمة. ستنطلق المباراة في تمام الساعة 16:00 (بالتوقيت المحلي)".

ومن المنتظر أن تجمع المواجهة النهائية في كأس الجزائر بين شباب رياضي بلوزداد -وصيف النسخة الماضية- ومولودية الجزائر -بطل الدوري الجزائري، علمًا أن الفريقين كليهما يمتلكان 8 ألقاب للمسابقة الأغلى في الجزائر.

تحديد موعد نهائي كأس الجزائر

نجح مولودية الجزائر في التأهل إلى نهائي كأس الجمهورية بعد فوزه في نصف النهائي على النادي الرياضي القسنطيني بنتيجة 2-1 بعد الوقت الإضافي، في مباراة أقيمت في مدينة وهران غربي الجزائر.

من ناحيته، حجز شباب بلوزداد مقعده في المباراة النهائية بعد التفوق على جاره اتحاد العاصمة بركلات الترجيح (3-1) إثر انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي على ملعب نيلسون مانديلا بالعاصمة الجزائر.

مواجهة من نوع خاص في نهائي كأس الجزائر

تحمل النسخة الحالية من البطولة الجزائرية نكهة خاصة، حيث سينجح من خلالها أحد الفريقين في الانفراد بعدد مرات الفوز بلقب المسابقة على مر تاريخها.

ويتساوى شباب بلوزداد ومولودية الجزائر بعدد مرات الفوز بكأس الجزائر إلى جانب اتحاد الجزائر ووفاق سطيف، حيث يملك كل من هذه الأندية الأربعة (8) ألقاب في المسابقة المحلية، مما يعني أن الفائز سينفرد وحيدًا كأكثر الأندية الجزائرية فوزًا باللقب.

ويعد نادي جمعية أولمبي الشلف حامل اللقب السابق لموسم 2022-2023، وهو التتويج الذي جاء بعد 3 أعوام من عدم إقامة البطولة، وكان على حساب شباب بلوزداد -بطل الدوري المحلي- حينها.

جدير بالذكر أن مولودية الجزائر يبحث عن الجمع بين الثنائية المحلية، إثر فوزه السابق بلقب الدوري الجزائري لأول مرة منذ 14 عامًا، حيث اعتلى القمة برصيد 65 نقطة، فيما يأمل شباب بلوزداد إلى إفساد أحلام منافسه والتتويج بلقب كأس الجزائر بعد إنهائه بطولة الدوري في المركز الثاني برصيد 53 نقطة.

شارك: