الاتحاد الإسباني سيسمح بحضور الجماهير في نهائي الكأس

2021-06-08 09:01
نهائي كأس إسبانيا سيشهد حضور الجماهير (Getty)
Source
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية إسبانية، أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم بصدد إعلان السماح بحضور الجماهير في مباراتي نهائي كأس ملك إسبانيا (19-20)،(20-21) المقرر إقامتهما في مدينة الأندلس خلال شهر أبريل/نيسان المقبل.

وحُدد موعد مباراة النهائي عن الموسم الماضي، والتي ستجمع فريقي مدينة الباسك، ريال سوسيداد وأتلتيك بيلباو يوم 3 من الشهر المقبل، عقب تأجيلها منذ العام الماضي، بعد قرار إيقاف النشاط الرياضي، ورغبة الناديين بحضور الجماهير للنهائي.

وستقام المباراة النهائية للموسم الحالي التي بلغها برشلونة وأتلتيك بيلباو يوم 17 من ذات الشهر، إذ ستقام كلا المبارتين على ملعب "لاكارتوخا" في الأندلس المستضيف بداية العام الجاري لنهائي كأس السوبر الإسباني، التي فاز فيها بيلباو على برشلونة 3-2.

وقالت المصادر الصحفية إن الاتحاد الإسباني سيعلن إجراءات خاصة من أجل تحديد أعداد الجماهير، إذ لن تخرج النسبة عن 20-25 بالمئة من مقاعد الملعب، وهو ما يعني إمكانية حضور قرابة 15 ألف مشجع.

ولكن الاتحاد الإسباني لن يسمح بسفر المشجعين من إقليمي الباسك وكتالونيا نحو الأندلس، إذ ستابع التذاكر فقط في المدينة المستضيفة، وسيقتصر الحضور الجماهيري على من يوجد في هذه المدينة.

ويعتبر فالنسيا هو حامل اللقب الذي أحرزه قبل موسمين، بفوزه على برشلونة في النهائي 2-1، فيما يعد برشلونة حامل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز، إذ نال اللقب 30 مرة، مقابل 11 مرة للوصافة، ويتبعه أتلتيك بيلباو الذي أحرز الكأس 23 مرة، ويمكنه أن يدخل التاريخ كأول ناد يحرز اللقب إذا نجح في تحقيق الفوز على سوسيداد وبرشلونة على التوالي.

شارك: