الاتحاد الأوروبي يمنح هالاند فرصة إنهاء أسطورة رونالدو

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-18
-
آخر تعديل:
2024-09-18 23:03
النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا (Getty)
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستيقظ إيرلينغ هالاند يوميًا على موسيقى نشيد دوري أبطال أوروبا الشهير، الذي ألفه الموسيقي البريطاني توني بريتن، وموسيقى البطولة الأشهر هي المنبه على هاتفه، كما صرّح بلسانه من قبل.

يدخل المهاجم النرويجي عامه السادس في المسابقة الأوروبية، وهو يضع عينيه على شيء واحد فقط، إبعاد كريستيانو رونالدو من على عرش الهدافين التاريخيين لأمجد المسابقات القارية.

الشكل الجديد لدوري أبطال أوروبا يمثل الخبر السار لهالاند، الذي سيلعب مباريات أكثر وبالتالي المزيد من الفرص لتسجيل الأهداف. صحيح أن السيتي سيخوض مباريات كبيرة لكنه سيخوض مباريات مع فرق أقل شأنًا مثل سبارتا براغ وسلوفان براتيسلافا وكلوب بروج، وهنا قد يسجل هالاند الكثير من الأهداف.

هالاند محطم الأرقام القياسية لأساطير دوري أبطال أوروبا

صنع هالاند التاريخ في أول ظهور له في دوري أبطال أوروبا، حيث سحق سالزبورغ خصمه جينك 6-2، ليصبح أول لاعب ولا يزال الوحيد الذي يسجل ثلاثية في أول ظهور له في المسابقة. وسرعان ما أصبح ثالث لاعب يسجل في أول خمس مباريات له بعد أليساندرو ديل بييرو ودييغو كوستا، لكنه تفوق عليهما.

بعد فترة وجيزة من انضمامه إلى بوروسيا دورتموند، بات المهاجم النرويجي أصغر وأسرع لاعب يسجل 15 هدفًا في المسابقة، وهو حاليًا لديه 41 هدفًا من 39 مباراة، بعد أن بلغ 24 عامًا فقط في يوليو الماضي.

هذا يعني أن اللاعب في طريقه إلى تحطيم الرقم القياسي الذي سجله ليونيل ميسي باعتباره أصغر لاعب يصل إلى 50 هدفًا، بعمر 24 عامًا و284 يومًا. كما يجب أن يتفوق بسهولة على رقم رود فان نيستلروي البالغ 50 هدفًا بعد 62 مباراة.

هالاند هو واحد من ثلاثة لاعبين فقط، إلى جانب ميسي ولويز أدريانو، سجلوا خمسة أهداف في مباراة واحدة دوري أبطال أوروبا، ولو لم يتم استبداله في الدقيقة 63 ضد لايبزيغ في عام 2023، لكان بالتأكيد أول من يسجل سداسية.

راحة أطول واستعداد أكبر لكسر رقم كريستيانو رونالدو

يبدو أن نجم مانشستر سيتي أكثر حدةً هذا الموسم بعد أن استمتع بأطول فترة راحة صيفية على الإطلاق وتمكن من التوقف عن كرة القدم تمامًا في أثناء خوض مباريات اليورو، وبالفعل سجل تسعة أهداف في مبارياته الأربعة الافتتاحية بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ربما اعتقد رونالدو أن مكانته كأفضل هداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا كانت آمنة بعد أن غادر ميسي باريس سان جيرمان إلى إنتر ميامي في عام 2023 وهو برصيد 129 هدفًا في المسابقة، بفارق 11 هدفًا عن الرقم القياسي لرونالدو.

أتم هالاند مؤخرًا سن الـ 24 عامًا ولعب خمسة مواسم فقط في دوري أبطال أوروبا. إذا تمكن من الحفاظ على معدل تسجيله الحالي وتجنب أي إصابات خطيرة، فسوف يلحق برونالدو بعد 133 مباراة فقط، بحلول الوقت الذي سيبلغ فيه 34 عامًا.

كيليان مبابي التهديد الوحيد لهالاند

الخطر الذي يهدد مسيرة المهاجم النرويجي نحو رقم رونالدو هو كيليان مبابي، الذي يكبر هالاند بـ 17 شهرًا، وقد سجل المهاجم فرنسا 49 هدفًا في دوري أبطال أوروبا، لكنه لعب 74 مباراة ومعدل تسجيله البالغ 0.66 هدف في المباراة الواحدة أقل بكثير من معدل هالاند، الذي يبلغ 1.05 هدف في المباراة الواحدة.

وصول كيليان مبابي إلى ريال مدريد، الذي صنع فيه كريستيانو رونالدو أسطورته في دوري أبطال أوروبا قد يعني فرصة كبرى لزيادة رصيده التهديفي.

شارك: