الإنجليز ينتقدون بن رحمة والجزائريون يردون: لم يلعب في منصبه

2021-06-08 09:01
الدولي الجزائري سعيد بن رحمة (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتقد محللون إنجليز مردود الدولي الجزائري، سعيد بن رحمة، نجم وست هام يونايتد في لقاء الأسبوع الـ17 من الدوري الإنجليزي الممتاز الجمعة، أمام إيفرتون، بعد أن شارك لأول مرة في 90 دقيقة كاملة منذ انضمامه للنادي اللندني، في لقاء انتهى بفوز الأخير بهدف دون رد.


بن رحمة شارك أساسيا أمام إيفرتون ولعب كل أطوار المباراة، لكن مردوده لم يقنع الكثير من المتابعين، الذي وصفوه بالمتواضع مقارنة بتصريحاته الأخيرة، التي طالب فيها بالحصول على فرصة اللعب بانتظام ولفترة أطول، وجزم حتى البعض منهم على أن النجم الجزائري ضيع فرصة إقناع المدرب ديفيد مويس.


وقال موقع "فوتبول فان كاست" البريطاني السبت، إن بن رحمة كان ظلا لنفسه أمام إيفرتون ولم يقدم المردود المنتظر منه، ودعم تصريحا سابقا لمدرب وست هام قال فيه إن "بن رحمة ليس جاهزا بعد للبريميرليغ".

وسلط الموقع المذكور الضوء على إحصائيات موقع "سوفا سكور" التي أبرزت نقاط ضعف الدولي الجزائري، وأشار إلى أنه خسر 12 صراعا فرديا كأكبر معدل لدى فريقه، ونفس الشيء بالنسبة لتضييع الكرات، حيث سجل عليه تضييعه للكرة في 19 مناسبة، ليكون الأسوأ في هذه الجزئية مقارنة بزملائه الآخرين.


الجماهير الجزائرية لم تتردد في الدفاع عن بن رحمة، وأكدت أن الأخير لم يكن في المستوى لأن مدربه أشركه في منصب غير متعود عليه، خلف المهاجمين، وهو الذي برز كلاعب جناح مبدع مع نادي برينتفورد.

وقال أحد المشجعين الجزائريين تعليقا على مردود بن رحمة أمام إيفرتون: "بن رحمة لعب في مركز غير منصبه لو لعب كجناح لصنع العجب"، قبل أن يدعم آخر هذا الطرح: "بن رحمة يلعب أفضل بكثير على الجناح..غريب أمر المدرب بإقحامه كمهاجم ثان".

وقال أحد المغردين: "لا أفهم صراحة تواجده في الوسط ولو أن ذلك لا يبرر ما قدمه"، في حين اعترف مشجع آخر بالصعوبات التي وجدها لاعب الهامرز الجديد، وقال: "مباراة صعبة لبن رحمة لم يستغل في الظروف المناسبة..إنه أكثر فائدة على الجهة اليسرى".


وشارك بن رحمة منذ انضمامه لوست هام في 9 مباريات من أصل 17 مباراة ممكنة، بمعدل 393 دقيقة لعب، وساهم خلالها في صناعة هدفين فقط.

شارك: