الاتحاد الإنجليزي يطالب بمعاقبة باكيتا مدى الحياة!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-09
-
آخر تعديل:
2024-10-09 23:09
البرازيلي لوكاس باكيتا لاعب وست هام (Getty)
محمد قنديل
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواجه الدولي البرازيلي لوكاس باكيتا لاعب نادي وست هام يونايتد الناشط في الدوري الإنجليزي الممتاز، خطر الإيقاف مدى الحياة، بعد أن وجه له الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اتهامات جديدة، حسبما كشفت الصحف البريطانية صباح اليوم الأربعاء.

وكان نجم خط الوسط البرازيلي قد توجه له اتهامات تتعلق بخرق قواعد المراهنات من قبل الاتحاد الإنجليزي، بعد أن تعمد اللاعب أن يتلقى 4 بطاقات صفراء في منافسات البريميرليغ بموسم 2022-23، بغرض التربح أو مساعدة معارف وأقارب له أن يتربحوا من ذلك.

ووفقًا لما كشفته عدة صحف بريطانية أبرزها صحيفة "ديلي ميل" و"ذا صن"، فإن نجم الشواكيش تلقى تهمتين جديدتين بسبب عدم التعاون في التحقيقات وعرقلة التحقيقات بعد إفساد الأدلة، حيث يدفع الاتحاد لمعاقبته بالإيقاف مدى الحياة.

هاتف باكيتا قد يتسبب في عقوبة قاسية 

وكشفت التقارير أن السبب وراء التهم الجديدة هو الهاتف المحمول القديم للاعب، حيث كان من بين أدوات التحقيق منذ بداية القضية، بعد أن سلمه إلى الاتحاد قبل عام من أجل تسجيل المكالمات والرسائل وتحليل البيانات.

واحتفظ الاتحاد الإنجليزي بهاتف نجم السيليساو البالغ من العمر 27 عامًا لمدة شهرين على الأقل، ما دفع اللاعب لاستخدام هاتف آخر حتى استعادة هاتفه مرة أخرى.

وعاد الاتحاد من جديد في وقت لاحق ليطلب التحفظ على الهاتف مجددًا من أجل النظر في تفاصيل أخرى، قبل أن يتفاجأ بأن باكيتا قد ألقى الهاتف ولم يعد يستخدمه، وهو ما اعتبر خرقًا لقاعدة F-3 المتعلقة بالتعاون في التحقيقات.

هل تؤثر الاتهامات الجديدة في مشاركته مع وست هام؟

أشارت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن مشاركة باكيتا مع وست هام خلال الموسم الجاري لن تتأثر، ويمكنه اللعب بجميع المباريات حتى الفصل في قضيته.

وقالت: "من المتوقع أن تُعقد جلسة استماع اللاعب في شهر مارس/ آذار المقبل، على الرغم من أنه من غير المرجح التوصل إلى حكم حتى الصيف، لذا فهو حر في اللعب لبقية الموسم".

يذكر أن المباريات التي اتهم بها اتحاد كرة القدم الإنجليزي، نجم وست هام، بتعمده الحصول على بطاقة صفراء كانت ضد كل من ليستر سيتي، وأستون فيلا، وليدز وبورنموث.

شارك: