الإصابة تخرج سليماني وبلعمري من حسابات أولمبيك ليون

2021-06-08 09:01
إسلام سليماني يغيب عن أولمبيك ليون لإصابته بالفخذ (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى الدوليان الجزائريان، إسلام سليماني وجمال بلعمري، لاعبا أولمبيك ليون الفرنسي خبرا غير سار بخروجهما من حسابات المدرب، رودي غارسيا، خلال مباراة موناكو، الأحد 2 مايو/ أيار، لحساب الأسبوع الـ36 من الدوري الفرنسي، وعلى وجه التحديد بالنسبة لسليماني الذي تحول إلى لاعب أساسي خلال المباريات الأخيرة.

وكشف مدرب ليون عن قائمة اللاعبين المعنيين بمواجهة موناكو في قمة التنافس على لقب الدوري الفرنسي من الناحية الحسابية، على اعتبار أن المنطق يحصره بين ناديي ليل وباريس سان جيرمان، التي خلت من اسمي اللاعبين الجزائريين.

غياب سليماني وبلعمري يرجع إلى الإصابة، فالأول يعاني من تمزق عضلي في الفخذ، في حين لم يتم الكشف عن نوعية الإصابة التي يعاني منها المدافع بلعمري، الذي شارك في اللقاء الأخير أمام ليل بديلا، بعد أن غاب عن ثلاث مباريات سابقة بداعي الإصابة.

ويشكل غياب سليماني عن مباراة موناكو ضربة موجعة له لعدة اعتبارات؛ هي: تمكنه من خطف مكانة أساسية في اللقاءات الثلاث الأخيرة بعد أن كان مجرد ورقة بديلة، وتضييعه فرصة مواجهة فريقه السابق موناكو للثأر منه، بعد أن رفضت إدارته شراء عقده الموسم الماضي رغم تألقه اللافت قبل إلغاء الموسم الكروي بفرنسا.

حمل تطبيق winwin

وخطف سليماني الأضواء مع موناكو عندما لعب له على سبيل الإعارة قادما من ليستر سيتي الإنجليزي، حيث شارك معه في 19 مباراة سجل خلالها 9 أهداف وصنع 7 أخرى، وشكل ثنائيا ناريا مع الدولي الفرنسي، وسام بن يدر، قبل أن يطفئ المدرب الإسباني، روبيرتو مورينو، هذا التوهج بإخراجه هداف المنتخب الجزائري من حساباته الفنية.

يجدر الذكر أن سليماني شارك منذ انضمامه إلى ليون بداية العام الجاري، في 15 مباراة في الدوري الفرنسي سجل خلالها هدفين، في حين اكتفى بلعمري بدور البديل غير المرغوب فيه، وشارك لدقائق معدودة في 6 مباريات من أصل 28 مباراة ممكنة.

شارك: