الأولمبية العراقية: سبب وراء الخسارة وسنتأهل بشرط!

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-28 12:14
يوسف أمين وأحمد مكنزي من مباراة العراق والأرجنتين (FACEBOOK / IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت اللجنة الأولمبية العراقية عن سبب خسارة المنتخب الأولمبي العراقي أمام الأرجنتين في أولمبياد باريس 2024، فيما حددت شرطًا واحدًا، إن تحقق سيتأهل العراق إلى الدور الثاني من البطولة.

وكان المنتخب الأولمبي العراقي قد خسر أمس السبت أمام نظيره الأرجنتيني بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب غروباما ستايديوم ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات.

وذكر بيان للجنة الأولمبية العراقية: "أن رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية عقيل مفتن، أشاد بأداء لاعبي المنتخب الأولمبي العراقي رغم الخسارة أمام الأرجنتين أمس السبت ضمن منافسات مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية".

وقال مفتن بحسب البيان: "إن اللاعبين أظهروا شجاعة كبيرة في مباراة الأمس وكانوا ندًا قويًا أمام أحد أبرز المنتخبات العالمية وهو المنتخب الأرجنتيني الذي يمتلك في صفوفه مجموعة من أفضل اللاعبين المحترفين في أقوى الدوريات العالمية".

وأضاف رئيس اللجنة الأولمبية: "المنتخب الأولمبي العراقي قدّم مستوى جيداً، خصوصاً في شوط المباراة الأول الذي انتهى بالتعادل الإيجابي، لكن أخطاءً فردية بسيطة كلفت المنتخب الأولمبي خسارة اللقاء بثلاثية".

الأولمبية العراقية: فرص التأهل لا تزال سانحة

وأكد: "الفرصة ما زالت سانحة أمام أبطال الأولمبي لتعويض الخسارة من خلال تقديم مستوى أفضل، والمنافسة بشرف أمام المنتخب المغربي الشقيق، وتحقيق الفوز الذي سيضعنا في دور الثمانية إلى جانب أفضل المنتخبات المتأهلة في مسابقة كرة القدم بالأولمبياد".
 
وطالب مفتن اللاعبين جميعًا: "بتنفيذ تعليمات الجهاز الفني بقيادة المدرب القدير راضي شنيشل بحذافيرها والالتزام بالتعليمات التي ستعطى لهم من قبل شنيشل ورفاقه في الجهاز الفني، بغية تحقيق أحلام وطموحات الجماهير الرياضية والمسؤولين، لقطف نقاط الفوز أمام المنتخب المغربي، والظفر بإحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الثانية إلى دور الثمانية".

ودعا رئيس اللجنة الأولمبية العراقية في نهاية حديثه، جميع العراقيين، حكومةً وشعباً، إلى: "الوقوف خلف المنتخب الأولمبيّ وإسناده، لا سيما وسائل الإعلام التي نعدّها شريكاً أساسياً في تحقيق الإنجاز، وهذا ما يحتمه ضمير الجميع تجاه العراق وشعبه".

وبفارق الأهداف، يتذيل المنتخب الأولمبي العراقي، ترتيب المجموعة الثانية في الأولمبياد برصيد 3 نقاط، إذ يتوجب عليه تحقيق الفوز على المغرب في الجولة الأخيرة من أجل الظفر ببطاقة التأهل للدور المقبل.

شارك: