الأهلي يضرب المصري برباعية في مستهل حملة الدفاع عن لقبه

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-09-19 23:01
-
آخر تعديل:
2023-09-19 23:52
فرحة إمام عاشور لاعب النادي الأهلي (X/AlAhly)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

استهل الأهلي مشوار الدفاع عن لقبه بطلًا للدوري المصري لكرة القدم بفوز ساحق على ضيفه المصري البورسعيدي برباعية نظيفة، اليوم الثلاثاء، على ملعب الجيش في برج العرب، ضمن منافسات المرحلة الأولى.

سجل رباعية الأهلي المغربي رضا سليم، الوافد الجديد من الجيش الملكي، في الدقيقة (44)، والجنوب أفريقي بيرسي تاو في الدقيقتين (70 و74)، والبديل كريم فؤاد عند الدقيقة (89).

وسجل باهر المحمدي أول حالة طرد في بطولة الدوري هذا الموسم، بحصوله على البطاقة الصفراء الثانية للخشونة المتعمدة مع إمام عاشور، ليكمل المصري المباراة بعشرة لاعبين في الدقيقة (52).

بتلك النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 3 نقاط في صدارة الترتيب مؤقتًا، فيما تزيل المصري جدول الترتيب بفارق الأهداف.

سيطر لاعبو الأهلي على أغلب فترات الشوط الأول، وإن ندرت الخطورة والفاعلية الهجومية على مرمى المصري الذي تراجع لاعبوه للدفاع مع الاعتماد على هجمات مرتدة لم تكتمل.

ولجأ لاعبو الأهلي للتسديد من خارج منطقة الجزاء لصعوبة اختراق دفاع الضيوف المتكتل، فقام عاشور ومحمد عبد المنعم ورضا سليم بمحاولات، لكنها افتقدت الخطورة على مرمى محمود جاد.

وترجم لاعبو الأهلي سيطرتهم إلى هدف أول من ركلة ركنية أرسلها التونسي علي معلول عرضية، أخطأ الدفاع المصري في تشتيتها لتصل لعاشور داخل منطقة الجزاء، مهدها لرضا سليم الذي سددها مباشرة فسكنت الشباك على يمين جاد في الدقيقة (44).

وكان طرد المحمدي في الدقيقة الـ52 نقطة التحول في خروج الأهلي بغلة أوفر من الأهداف؛ إذ استغل النقص العددي في صفوف منافسه ليضيف ثلاثة أهداف في الربع الساعة الأخيرة من المباراة.

وأهدر الفرنسي أنتوني موديست، الوافد الجديد، فرصة هدف ثانٍ لأصحاب الأرض، عندما انفرد بالحارس الذي أنقذ محاولته في الدقيقة (57).

ومن هجمة منظمة ناحية اليمين، وتمريرة متبادلة بين محمد هاني وبيرسي تاو، وصلت الكرة للأخير داخل منطقة الجزاء، فراوغ مروان حمدي وسدد داخل الشباك في أقصى الزاوية اليمنى في الدقيقة (70).

واصل تاو تألقه بإحرازه الهدف الثاني له والثالث لفريقه مستغلًا تمريرة بينية من عاشور خلف دفاع المصري، فاستلم الكرة وراوغ حسين السيد وسدد داخل الشباك على يمين جاد.

وبعد سلسلة من التمريرات بين لاعبي الأهلي، مرر البديل أحمد عبد القادر الكرة بكعب القدم داخل منطقة الجزاء فوصلت لكرم فؤاد، العائد بعد غياب عام كامل بسبب الإصابة، سددها مباشرة فاصطدمت في يد حارس المصري وسكنت الشباك في الدقيقة (89).

فوز تاريخي لنادي زد

اقتنص إف سي زد فوزًا تاريخيًا في الظهور الأول للفريق في مسابقة الدوري المصري على حساب ضيفه الإسماعيلي بهدف نظيف في ملعب القاهرة الدولي.

سجل هدف فوز زد محمد مصطفى "ميسي" -المعار من الأهلي- في الدقيقة (25)، فيما أهدر عبد الرحمن مجدي ركلة جزاء للإسماعيلي عند الدقيقة (52).

بتلك النتيجة رفع زد رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثالث، فيما خرج الإسماعيلي بلا نقاط وحل في المركز السادس عشر.

سيطر زد على مجريات الشوط الأول لعبًا ونتيجة وأهدر مهاجموه شادي حسين ومصطفى زيكو وميسي عدة فرص محققة، والأخير استغل خطأ حارس الإسماعيلي أحمد عادل عبد المنعم في تمرير الكرة داخل منطقة الجزاء، وسددها داخل الشباك على يسار الحارس في الدقيقة (25).

وتحسن أداء الإسماعيلي مع بداية الشوط الثاني بفعل تغييرات مدربه إيهاب جلال، وكاد يدرك التعادل لولا تألق حارس زد علي لطفي -المنتقل من الأهلي- في التصدي لركلة الجزاء سددها مجدي في الدقيقة (52).

شارك: