الأندية الإنجليزية تعتذر لجماهيرها بعد زوبعة دوري السوبر

2021-06-08 09:01
الجماهير احتجت على مشاركة الأندية الإنجليزية في دوري السوبر الأوروبي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بادرت الأندية الإنجليزية بالاعتذار من جماهيرها بعد التراجع عن المشاركة في مشروع دوري السوبر الأوروبي الذي أثار جدلا واسعا في الأوساط الرياضية الأوروبية والعالمية، بعد إعلان تنظيمه بمشاركة 12 فريقا.

وبعد ضغط جماهيري تراجعت الأندية الإنجليزية مانشستر سيتي، تشيلسي، مانشستر يونايتد، توتنهام، أرسنال عن الاتفاق المبرم مع بقية الفرق؛ بسبب رفض جماهيرها البطولة، ولعدم وضوح المشروع الخارج عن نطاق الاتحادين الأوروبي (يويفا) والدولي (فيفا).

بيان اعتذار من أرسنال

اختار نادي أرسنال الاعتذار من الجماهير علنا في بيان نشره الموقع الرسمي للنادي الإنجليزي، مفسرين ذلك بأنه خطأ تقديري، وجاء في البيان: "الأيام القليلة الماضية أظهرت لنا مرة أخرى عمق شعور مشجعينا حول العالم بهذا النادي الرائع والمباراة التي نحبها".

وأضاف: "لم نكن بحاجة إلى التذكير بهذا، لكن رد المؤيدين في الأيام الأخيرة منحنا وقتا لمزيد من التفكير"، وشدد البيان: "لم يكن في نيتنا أبدًا إحداث مثل هذه المحنة، ولكن عندما جاءت الدعوة للانضمام إلى دوري السوبر، مع العلم أنه لا توجد ضمانات؛ لم نكن نريد أن نتخلف عن الركب لضمان حماية أرسنال ومستقبله".

وختم البيان: "نتيجة للاستماع إليكم وإلى مجتمع كرة القدم خلال الأيام الأخيرة، انسحبنا من الدوري الممتاز المقترح، ارتكبنا خطأ، ونعتذر عنه".

مالك ليفربول يوجه رسالة للجماهير

من جانبه ظهر مالك ليفربول جون دبليو هنري في مقطع فيديو بث عبر الصفحات الرسمية للريدز، وأعلن خلاله تحمله المسؤولية الكاملة عن الأحداث الماضية، مقدما اعتذاره لجميع مشجعي وأنصار نادي ليفربول.

وأكد أن مشروع السوبر الأوروبي المقترح لن ينجح بدون دعم المعجبين، مشددا أنه لم يفكر أحد في إنجلترا بخلاف ذلك، وقدم اعتذاره إلى مدرب الفريق يورغن كلوب واللاعبين الذين عملوا بجد لجعل الجماهير فخورة.

وختم: "أنا آسف مرة أخرى، أنا المسؤول الوحيد عن السلبية غير الضرورية التي تولدت في الأيام القليلة الماضية، لن أنسى القوة التي يتمتع بها المشجعون اليوم، وإذا كان هناك شيء واحد أظهرته هذه العاصفة، فهو أهمية المشجعين لرياضتنا ولكل الرياضات".

دانييل ليفي نادم

من جانبه عبر رئيس نادي توتنهام دانييل ليفي عن ندمه على القلق والغضب الذي تسبب به للجمهور، معربا عن صدمته من ردود الفعل القوية المعارضة لفكرة دوري السوبر الأوروبي.

وقال ليفي في بيان نشره الموقع الرسمي للنادي: "يمكننا التأكيد على البدء رسميًا في إجراءات الانسحاب من المجموعة التي تضع مقترح دوري السوبر الأوروبي".

وأضاف البيان: "نتأسف على القلق والانزعاج الذي تسبب فيه مقترح دوري السوبر الأوروبي"، مشددا: "شعرنا بأنه من المهم للسبيرز، المشاركة في تطوير محتمل لهيكل جديد يسعى لضمان اللعب المالي النظيف والاستدامة المالية بشكل أفضل، مع تقديم دعم متزايد بشكل أكبر لهرم كرة القدم على نطاق أوسع".

وختم: "يجب ألا نقف مكتوفي الأيدي، الرياضة يجب أن تراجع بطولاتها بشكل منتظم، لضمان استمرار تطور اللعبة التي نحبها، وتطوير حماس المشجعين في جميع أنحاء العالم... نتوجه بالشكر لكل المشجعين الذين قدموا أفكارهم المدروسة".

تشيلسي مشاركتنا في السوبر لن تكون في مصلحة النادي

أما نادي تشيلسي فقد أصدر بيانا قال فيه: "كما ورد في وقت سابق من هذا المساء، يمكن لنادي تشيلسي لكرة القدم أن يؤكد أنه بدأ الإجراءات الرسمية للانسحاب من المجموعة التي تضع خططًا لدوري السوبر الأوروبي".

وأضاف: "بعد انضمامنا إلى المجموعة أواخر الأسبوع الماضي، كان لدينا الوقت الآن للنظر في الأمر بشكل كامل، ورأينا أن استمرار مشاركتنا في هذه الخطط لن يكون في مصلحة النادي أو مشجعينا أو مجتمع كرة القدم الأوسع".

مانشستر يونايتد اتخذنا القرار المناسب

من جانبه قال مانشستر يونايتد في بيان مقتضب: "استمعنا بعناية لرد فعل مشجعينا وحكومة المملكة المتحدة وأصحاب المصلحة الرئيسيين الآخرين" في اتخاذ قرارنا بعدم المشاركة.

وكان "الستة الكبار" في البريميرليغ، بجانب ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد من إسبانيا، وميلان وإنتر ميلانو ويوفنتوس من إيطاليا، أعلنوا الأحد إطلاق ما سمي بدوري السوبر الأوروبي.

وأعلن مؤسسو البطولة بعد انسحاب الأندية الإنجليزية أنهم "سيعيدون النظر في الخطوات الأنسب لإعادة هيكلة المشروع"، ولم يعلنوا أي تفاصيل أخرى عن كيفية إعادة الهيكلة.

شارك: