الأستاذ الجامعي يروي تفاصيل مهمة بعد إعلان ضمه لمنتخب العراق

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-20 02:56
الأستاذ الجامعي ومهاجم فريق نورشوبينغ سودرا السويدي باشانغ عبد الله (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجه مدرب منتخب العراق، الإسباني "خيسوس كاساس"، أنظاره نحو الأستاذ الجامعي ومهاجم فريق نورشوبينغ سودرا السويدي "باشانغ عبد الله"، تمهيدًا لضمه إلى صفوف "أسود الرافدين" في معسكره التدريبي المقرر إقامته في إسبانيا خلال شهر يونيو/ حزيران المقبل.

وقرر الاتحاد العراقي لكرة القدم، إقامة معسكر تدريبي للمنتخب الأول في إسبانيا يتضمن مواجهتين وديتين، إحداهما أمام المنتخب الكولومبي منتصف الشهر المقبل.

وقالت مصادر مقربة من المدرب العراقي لـ"winwin" إن "مدرب المنتخب العراقي يدرس توجيه الدعوة إلى لاعب فريق نورشوبينغ سودرا، باشانغ عبد الله، للانضمام لصفوف أسود الرافدين في معسكر إسبانيا".

في هذا الصدد، قال المدرس واللاعب باشانغ عبد الله في تصريحات صحفية: "اللعب للمنتخب العراقي حلم لي، لم أتوقع أن يحصل يومًا ما، أمتلك الإمكانية الجيدة في الأداء وأنا متفائل بالانضمام إلى أسود الرافدين وأتمنى الوجود في كأس آسيا".

وأضاف: "تابعت بطولة كأس الخليج (خليجي 25) في البصرة بسبب اللاعب ريوان أمين، لأنه كان زميلي في فريق دالكورد السويدي وشاهدت كيف نجح العراق في التتويج باللقب، كان جميلًا للغاية".

وأوضح بالقول: "تابعت مباريات المنتخب العراقي عندما كنت صغيرًا وكيف فاز بكأس آسيا 2007 أتذكر أن يونس محمود سجل أغلب الأهداف وكان دفاع العراق متينًا وصلبًا، كان منتخباً قوياً للغاية".

وعن حياته الخاصة، أوضح عبد الله: "أنا من عائلة كبيرة، لي أخان وثلاث أخوات، أنا فقط من يلعب كرة القدم في العائلة، وأمي لا تريد أن أستمر باللعب لأنني أحمل شهادة التدريس وسبق وأن عملت مدرسًا لخمس سنوات في الجامعة (سنتين في جامعة ستوكهولم و3 في كلية التربية الرياضية والتعليم) لمادة الرياضة والجغرافية واستطعت أن أجمع بين التدريس وكرة القدم لموسم واحد، لكن حاليًا أريد التركيز في كرة القدم فقط".

تجدر الإشارة إلى إن مسيرة اللاعب "باشانغ عبد الله" (28 عامًا)، بدأت منذ عام 2012 ومثل 12 فريقًا، آخرها فريقه فريق نورشوبينغ سودرا الناشط في دوري الدرجة الأولى بالسويد.

شارك: