الأردني موسى التعمري يتصدر قائمة أغلى لاعب عربي آسيوي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-12-22 16:03
موسى التعمري مهاجم منتخب الأردن ونادي مونبيلييه الفرنسي (X/Ligue1_Arab)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف آخر تحديث لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي المتخصص في سوق انتقالات اللاعبين، عن أن الأردني موسى التعمري مهاجم نادي مونبيلييه الفرنسي، يعد أغلى لاعب عربي آسيوي خلال الفترة الحالية.

وانتقل التعمري نجم منتخب الأردن للعب مع فريق مونبيلييه في "الميركاتو" الصيفي الماضي، من نادي لوفين البلجيكي، حيث وقع عقدًا يمتد إلى 30 يونيو/ حزيران 2026، مقابل قيمة مالية قدرها 2.5 مليون يورو.

وحسب موقع "ترانسفير ماركت"، فإن القيمة السوقية لـ التعمري ارتفعت إلى 6 ملايين يورو خلال هذه الفترة من الموسم، بعدما كانت تساوي 2.5 مليون يورو فقط لدى انضمامه إلى مونبيلييه الصيف الماضي، في أول تجربة له ضمن الدوري الفرنسي.

موسى التعمري يتفوق على أفضل لاعب في آسيا الدوسري

وباحتلاله صدارة أغلى اللاعبين في قارة آسيا، يكون موسى التعمري مهاجم مونبيلييه قد تفوق على سالم الدوسري لاعب نادي الهلال السعودي، وأفضل لاعب في آسيا عام 2022.

وتقدر القيمة السوقية لـ الدوسري بـمليوني يورو فقط، حسب موقع "ترانسفير ماركت"، ولا يتجاوزه في القيمة السوقية نجم منتخب الأردن التعمري فحسب، بل إن أكرم عفيف نجم نادي السد والمنتخب القطري يتجاوزه أيضًا، إذ تبلغ قيمة لاعب المنتخب القطري 4.5 مليون يورو، حسب ذات المصدر دائمًا.

أرقام موسى التعمري مع نادي مونبلييه الفرنسي 

وخاض موسى التعمري منذ انضمامه إلى نادي مونبييله الصيف الماضي 16 مباراة ضمن الدوري الفرنسي، ونجح في تسجيل 3 أهداف، وتقديم تمريرة حاسمة واحدة لزملائه.

ويستعد التعمري لخوض نهائيات كأس أمم آسيا قطر 2023 مع منتخب بلاده الأردن، وذلك في البطولة التي ستقام بين 12 يناير/ كانون الأول و10 فبراير/ شباط 2024.

وأوقعت قرعة كأس آسيا منتخب "النشامى" في المجموعة الخامسة، رفقة منتخبات كوريا الجنوبية وماليزيا والبحرين، وسيسعى أشبال المدرب المغربي حسين عموتة، وفي مقدمتهم التعمري، لتقديم مشوار جيد في البطولة، والذهاب بعيدًا ضمن فعاليتها.

شارك: