اعتراف خطير من فيليب لام بخصوص كأس أمم أوروبا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-25 17:57
من حديث مدير يورو 2024 فيليب لام خلال إحدى الندوات (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

انضم فيليب لام، مدير بطولة كأس أمم أوروبا 2024 بألمانيا، إلى منتقدي هيئة السكك الحديدية الألمانية، بسبب التأخير الذي حدث خلال البطولة القارية، وأضر بالجماهير والصحفيين.

وقال اللاعب السابق المتوج بمونديال 2014 مع منتخب ألمانيا، في تصريحات صحفية: "أعتقد أننا فشلنا، أقصد ألمانيا كلها، في العمل على تحسين البنية التحتية في الأعوام الأخيرة".

وأضاف لام: "إننا على اتصال بهيئة السكك الحديدية، وسيبذلون كل ما في وسعهم لنقل الجمهور، والتأكد من وصولهم في الأوقات المحددة، لكن هذه ليست مشكلة ظهرت الآن خلال البطولة. كان ينبغي حلها منذ فترة طويلة".

وعانى لام نفسه من تأخيرات في خطوط السكك الحديدية، ما جعله يصل متأخرًا عن صافرة بداية مباراة أوكرانيا وسلوفاكيا في دوسلدورف، برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة ببطولة كأس أمم أوروبا 2024.

مع ذلك، أكد فيليب لام أن انتقالاته بالقطار -بشكل عام- سارت بسلاسة خلال البطولة، المُقررة أن تستمر منافساتها حتى 14 يوليو/ تموز المقبل. وشاعت الانتقادات لتدهور البنية التحتية للنقل في ألمانيا في السنوات الأخيرة، وعادة ما يتم تفسير أسباب ذلك بنقص الاستثمارات.

كأس أمم أوروبا 2024 تستعد لبداية أدوارها الإقصائية

يُذكر أن بطولة كأس أمم أوروبا 2024 كانت قد افتُتحت رسميًّا يوم 14 يونيو/ حزيران الجاري. ومن المُزمع أن تُختتم منافسات دور المجموعات بعد غدٍ الخميس، على أن تبدأ بعد ذلك الأدوار الإقصائية.

وضمنت 8 فرق التأهل إلى ثمن نهائي يورو 2024 حتى الآن، ويتعلق الأمر بمنتخبات ألمانيا وسويسرا وإسبانيا وإيطاليا وإنجلترا وهولندا وفرنسا والبرتغال.

شارك: