ما هي إصابة سالم الدوسري بمعسكر السعودية لتصفيات كأس العالم؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-14 16:36
سالم الدوسري نجم نادي الهلال والمنتخب السعودي (Getty)
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى المنتخب السعودي ضربة قوية قبل بداية مشواره في تصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، بخروج سالم الدوسري من معسكر الأخضر بداعي الإصابة.

خروج الجناح الطائر لنادي الهلال قد لا يسبب أزمة كبيرة في المباراة الأولى في التصفيات المجمعة للمونديالين العالمي والقاري، حيث ستكون ضد منتخب باكستان، لكن قد يفتقده الصقور في الثانية التي ستكون ديربي عربي ضد منتخب الأردن العنيد.

لكن بالتأكيد يملك المدرب روبيرتو مانشيني الكثير من الحلول لتعويض غياب سالم، ويمني عشاق الأخضر النفس في ألا تؤثر خروج أفضل لاعب في آسيا من قائمة منتخب بلادهم على بداية المشوار.

جدول مباريات المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم 2026 آسيا

وفي الأسطر التالية، نتعرف على إصابة سالم الدوسري التي ستبعده عن معسكر المنتخب السعودي لتصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 ومدة غيابه وأكثر.

ما هي إصابة سالم الدوسري؟

لم يتم الإعلان بشكلٍ رسمي حتى الآن عن إصابة سالم الدوسري، حيث اكتفى المنتخب السعودي بنشر بيان كشف فيه عن خروج نجمه من القائمة.

تعرض سالم للإصابة في مباراة الهلال الأخيرة ضد التعاون، لكن روبيرتو مانشيني أصر على استدعاءه لأهميته في صفوف الأخضر، وبعد الفحوصات سمح له بالمغادرة.

الصحف السعودية تحدثت عن إصابة سالم الدوسري التي أبعدته من معسكر تصفيات كأس العالم 2026 آسيا، وذهبت التقارير إلى أنها على مستوى الركبة دون تفاصيل.

كم مدة غياب سالم الدوسري؟

علينا انتظار البيان الرسمي من الهلال أو المنتخب السعودي الذي يمنحنا تفاصيل أكثر عن إصابة سالم الدوسري، لكن هناك بعض التقارير التي خرجت للحديث عن الأمر.

بيان إعلان الأخضر إصابة سالم جاء مقتضبًا، واقتصر على ذكر أن اللاعب لن يشارك في مباراتي باكستان والأردن في مستهل مشوار الصقور في تصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

هذا يمنحنا جزء من الإجابة، فالمدة المبدأية التي سيغيب عنها أفضل لاعب في آسيا هي حوالي 10 أيام، لكن الأخبار تشير إلى أنه قد يحتاج برنامجه العلاجي والتأهيلي للابتعاد عن الملاعب حتى نهاية الشهر.

ما هي المباريات التي سيغيب عنها سالم الدوسري للإصابة؟

بدايةً بخروج سالم الدوسري من قائمة المنتخب السعودي، سيغيب كما ذكرنا عن مباراتي باكستان والأردن في تصفيات كأس العالم 2026 آسيا.

وفي حال صدقت التقارير السعودية، فإن سالم لن يشارك إلا في ديربي الرياض بين الهلال والنصر، والذي مقرر له أن يقام في بداية الشهر القادم، وهو ما يهدف إليه جورجي جيسوس مدرب الزعيم.

شارك: