اسمه يخيف الخصوم.. مدرب الجزائر يدافع عن رياض محرز

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-11
من مشاركة رياض محرز في تدريبات منتخب الجزائر (X/LesVerts)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دافع نبيل نغيز، مساعد مدرب منتخب الجزائر عن رياض محرز بعد تقديمه لأداء متواضع في مباراة "الخضر" ضد توغو، وتعرضه لانتقادات من طرف الجماهير الجزائرية التي يرى البعض منها، أن أيام نجم نادي الأهلي السعودي قد انتهت مع منتخب بلاده.

ولم يقدم محرز الأداء المأمول منه في المواجهة التي فاز بها "محاربو الصحراء"، أمس الخميس، بنتيجة 5-1 ضد توغو في الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، ونال تقييم 6.9 من 10 من موقع "سوفا ساكور".

نغيز مدافعًا عن رياض محرز: اسمه يخيف وهو يفيد المنتخب

وأدلى نغيز مساعد مدرب منتخب الجزائر الأول السويسري فلاديمير بيتكوفيتش بتصريحات لإذاعة عنابة الجهوية، دافع فيها عن محرز بقوله: "نحن ننظر إلى اللاعب بشكل مغاير، محرز يملك اسمًا كبيرًا بالنظر إلى ما قدمه لكرة القدم الجزائرية، إنه قائد المنتخب، اسمه فقط يكفي".

وأضاف: "فوق أرضية الملعب، نحن نشعر بأن كل تركيز المنتخب التوغولي كان نحو محرز، اسم رياض يخيف الخصوم ويفيد منتخب الجزائر، لأنه فاز بكل شيء، إلا كأس العالم لم يفز بها حتى الآن، نحن نستفيد من خبرته حتى إن كان يواجه أحيانًا بعض الصعوبات ويتراجع أداؤه، لكنه لاعب مهم جدًا في المجموعة والتدريبات".

ويرى نغيز أن نجم الأهلي محرز يعتبر مثالًا وقدوة للاعبين في منتخب "الخضر"، بقوله: "محرز يعتبر مثالًا لزملائه في المنتخب، إنهم يرونه كلاعب فائز بالكرة الذهبية (الأفريقية)، ولاعب توج بالدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا، ولعب تحت قيادة غواريدولا، وفاز بكأس أمم أفريقيا".

نغيز: يجب أن نحترم ما قدمه رياض محرز لمنتخب الجزائر

وطالب نغيز في تصريحاته باحترام ما قدمه محرز لمنتخب الجزائر، وصرح في هذا الشأن: "يجب أن نحترم ما قدمه محرز لمنتخب الجزائر، سواء تعلق الأمر به أو بسليماني أو كل اللاعبين الذين قاموا بأشياء جيدة في المنتخب، يجب أن لا ننسى بسهولة التضحيات التي قدمها كل اللاعبين الذين حملوا قميص المنتخب الجزائري".

وأوضح نغيز بأن نجم نادي الأهلي محرز يدرك أن مستواه قد تراجع، ولديه أمل في أن يستعيده سريعًا بقوله: "محرز يعلم بأن مستواه تراجع، ويجب أن لا ننسى أنه كان مصابًا ومريضًا في الأيام الماضية، ونحن نتمنى أن يستعيد مستواه الذي نعرفه وننتظره منه، لأنه هو كقائد يجب أن يكون في أعلى مستوى من جميع الجوانب، من الجانب النفسي وكذا الفني فوق أرضية الميدان كقائد حقيقي للمجموعة".

وشدّد مساعد مدرب منتخب الجزائر على أن محرز هو القائد الأول لمنتخب "محاربي الصحراء"، إذ قال: "محرز قائد منتخب الجزائر بنسبة 100 %، والمجموعة تعيش أجواء إيجابية بحضوره وتحت قيادته".

جدير بالذكر أن رياض محرز خاض 95 مباراة دولية مع منتخب الجزائر، وسجل بقميصه 31 هدفًا، بالإضافة إلى تقديمه 40 تمريرة حاسمة، وقاده للتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا 2019 التي احتضنتها مصر.

شارك: