استمرار نيكو ويليامز مع بيلباو.. 4 أسباب حطمت حلم برشلونة!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-07
نيكو ويليامز نجم نادي أتلتيك بيلباو والمنتخب الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استأنف النجم الإسباني نيكو ويليامز البالغ من العمر 22 عامًا، تدريباته مع نادي أتلتيك بيلباو في مركز ليزاما، تحت قيادة المدرب إرنستو فالفيردي استعدادًا لموسم واعد.

اختير ويليامز كأفضل لاعب في نهائي بطولة أوروبا وكُرّم ضمن أفضل 11 لاعبًا في البطولة التي فازت بها إسبانيا، وقد قرر مواصلة مسيرته مع نادي أتلتيك بيلباو، الذي لعب معه حتى الآن 122 مباراة وسجل 20 هدفًا.

بالرغم من الفرص العديدة لتغيير النادي، والانتقال على وجه الخصوص إلى برشلونة الذي كان يحلم بضمه وتشكيل ثنائية مع لامين يامال، إلا أن ويليامز اختار البقاء مع بيلباو، في قرار وصفه الإعلام الإسباني بـ"الجريء".

في التقرير التالي وبناء على ما ورد في صحيفة "ماركا" الإسبانية، نستعرض الأسباب الأربعة التي جعلت نيكو ويليامز يختار البقاء مع نادي أتلتيك بيلباو، ويحطم أحلام برشلونة الإسباني.

التقدم الرياضي

يعتبر ويليامز واحدًا من أبرز اللاعبين الواعدين في مركز الجناح، رغم أنه لا يزال أمامه طريق طويل ليصبح أحد أفضل اللاعبين في العالم بمركزه. ويعتبر اللاعب أن تطوره سيكون أكثر سهولة في بيئة مألوفة وودية ومع فريق يتطلع للنمو.

ومع عودة الفريق للمنافسات الأوروبية، سيخوض نيكو ويليامز أولى مبارياته في بطولات الأندية الأوروبية مع فريقه الدائم، مما يشكل له حافزًا إضافيًا خاصة بعد أن شهد مباريات شقيقه إيناكي الأوروبية من المدرجات.

الاستقرار المالي

لم تؤثر العروض الكبيرة التي تلقاها ويليامز في العام الماضي على قراره بالبقاء، حيث حاول أستون فيلا إغراءه بعرض مالي يزيد عن ثلاثة أضعاف ما كان يتقاضاه قبل تجديد عقده في بيلباو. وكان عرض باريس سان جيرمان أكبر من ذلك، حيث يضاعف المبالغ التي يتقاضاها حاليًا.

ورغم أن راتبه في أتلتيك لا يزال بعيدًا عما يمكن أن يكسبه في أندية الدوري الإنجليزي أو باريس سان جيرمان أو حتى بعقد طويل الأمد مع برشلونة، إلا أن الرواتب في أتلتيك بيلباو تضع اللاعبين البارزين في نطاق مالي ينافس العديد من الأندية الأخرى في الدوري الإسباني.

وتعتبر الفئة المتوسطة والواعدة من خريجي أكاديمية النادي، والتي كان نيكو جزءًا منها قبل بضعة أشهر، من أعلى الرواتب في الدوري الإسباني.

نيكو ويليامز والشعور بالولاء

التحق الدولي الإسباني بأكاديمية أتلتيك بيلباو في سن الطفولة (2013-2014) قادمًا من أوساسونا بعد عام من توقيع شقيقه إيناكي مع فريق الشباب في النادي.

ولد إيناكي في بيلباو، بينما ولد نيكو في بامبلونا حيث انتقلت عائلته للعمل، مع انضمامهما لأتلتيك، عاش نيكو وإيناكي مع والدتهما في بيلباو بينما كان والدهما، فيليكس، يعمل في لندن.

لم يكن أتلتيك بيلباو مجرد مركز تدريب رياضي لعائلة ويليامز، بل أصبحوا جزءًا نشطًا من النادي، ومع ترقيتهم للفريق الأول، أصبحوا من رموزه.

ويبقى بطل أوروبا مرتبطًا ارتباطًا وثيقًا بمفهوم اللعب والعيش في أتلتيك بيلباو، حيث يعتبر الفريق عائلته الثانية، كما أن عائلته الأولى، المرتبطة بدمه، فخورة جدًا بما يحققانه معًا.

تأثير وكيل أعماله

ارتبط الأخوان ويليامز بوكالة التمثيل الرياضي فيلكس تينتا وخوان أوياغا، وقد أصبح وكيلهما جزءًا من حياتهما منذ أن بدآ في البروز كلاعبين، ولم يتخلَ عنهما قط.

يتميز تينتا بالدفاع القوي عن مصالح لاعبيه، معتمدًا على المفاوضات الدقيقة، كان بإمكان نيكو ويليامز تحقيق أرباح كبيرة من الانتقال إلى أي نادٍ من المهتمين به عبر دفع الشرط الجزائي في عقده، لكنه اختار الابتعاد عن سوق الانتقالات المفرط.

قبل سنوات، كان بإمكانه أيضًا الانتقال إلى الدوري الإنجليزي مع شقيقه إيناكي ويليامز، لكنه اختار تجديد عقده مع أتلتيك بيلباو على المدى الطويل، وهذا ما يظهر تأثير وكيل أعماله على قراراته.

شارك: