إيثان مبابي ينتقل رسميًا إلى ناديه الجديد

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-05 01:00
الفرنسي إيثان مبابي لاعب ليل الجديد (X: LOSC)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتقل لاعب الوسط الفرنسي الواعد، إيثان مبابي إلى نادي ليل حسب بيان رسمي أصدره النادي يوم الخميس 4 يوليو/ تموز.

وكان اللاعب الأعسر البالغ من العمر 17 عامًا، قد غادر أسوار نادي باريس سان جيرمان هذا الصيف 2024 بعد نهاية عقده، ليطوي صفحة استمرت 7 سنوات مع الباريسي، وينتقل إلى ليل في صفقة مجانية، ومن المنتظر أن يلعب أدوارًا كبرى مع فريقه الجديد الموسم المقبل.

وسائل إعلام متنوعة ربطت إيثان مبابي بالانتقال إلى ريال مدريد الإسباني، على غرار أخيه الأكبر كيليان مبابي، غير أن النادي الملكي لم يبد اهتمامات ملحوظة بالتعاقد مع إيثان، الذي وصلته عروض من إسبانيا وإيطاليا وإنجلترا، غير أن اللاعب اختار نادي ليل.

بيان ليل بشأن التعاقد مع إيثان مبابي

وجاء في بيان ليل بشأن التعاقد مع اللاعب الواعد: "إيثان.. ارتد درعك الجديدة وتألق بألوان نادي ليل. يسرّ ليل الإعلان عن إبرام أول عقد احترافي لمبابي، لقد وقّع لاعب الوسط الفرنسي عقدًا يمتد إلى 3 سنوات معنا.. يُعد إيثان مبابي لاعبًا موهوبًا من الناحية الفنية، وقادرًا على التطور، فهو نشط جدًا في الملعب، ويمكنه اللعب في مركز "بوكس تو بوكس" بطريقة ناضجة رغم حداثة عمره".

إيثان مبابي يوضح أسباب اختياره نادي ليل

وقال اللاعب في تصريحات إمضاء العقود: "سعيد للغاية بالانضمام إلى ليل، ومتشوق لبدء هذه المغامرة والاجتماع مع زملائي الجدد، وأيضًا موظفي النادي والمشجعين، أما عمري فإن البقاء في الدوري الفرنسي هو الخيار الأفضل لمواصلة التطور، وأعتقد أن مشروع نادي ليل كان الأفضل، إنه أحد أكبر الأندية في فرنسا، إنه فخر حقيقي بالفعل أن أتمكن من اللعب هنا".

سيبدأ إيثان مهمته مع ليل عندما يخوض النادي الشمالي الأدوار التمهيدية في دوري أبطال أوروبا شهر أغسطس/ آب المقبل، ما يعني احتمالية حدوث مواجهة بين الأخوين، "ريال مدريد كيليان" و"ليل إيثان"، في مسابقة ذات الأذنين.

إيثان مبابي يودع باريس سان جيرمان

أسدل إيثان 7 سنوات من العمل داخل أروقة باريس سان جيرمان، بعد أن وفد إليه صيف عام 2017 قادمًا من أكاديمية بوندي الفرنسي، وتدرج في الفئات العمرية المختلفة، إلى أن وصل إلى الفريق الأول الموسم الماضي.

وودع إيثان باريس سان جيرمان قائلًا: "الآن أودع باريس بعد أن قدمت معه أفضل أُسس للرجل الذي أطمح أن أكون عليه، لقد نبض قلبي بالأحمر والأزرق طيلة السنوات السبعة الماضية، لقد عشت لحظات تركت بصمات في داخلي هنا".

شارك: