إنريكي يكشف أسباب تدريبه باريس سان جيرمان ويتحدث عن فلسفته

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-16 11:40
المدرب الإسباني لويس إنريكي المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف المدرب الإسباني، لويس إنريكي، المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان، الأسباب التي دفعته لقبول تدريب النادي الباريسي، مُشيرًا إلى أنّ مشروع بطل فرنسا دفعه لقبول المهمة، خلفًا للفرنسي كريستوف غالتييه، بعقد لمدة عامين.

وقال المدرب الإسباني في تصريحات نشرتها صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية": "أنا سعيد وفخور جدًا ومتشوق للبدء، أنا متحمس لأنني في بلد جديد، مدينة جديدة، ومع لاعبين جدد، أناس جدد للعيش معهم، وفريق جديد، الكثير من الأشياء الجديدة، لكنها كلها إيجابية للغاية وكما قلت، أتطلع حقًا للبدء".

وبسؤاله عما جذبه في مشروع باريس سان جيرمان، قال: "السبب الرئيسي هو أن المسؤولين لديهم فكرة واضحة جدًا عن المشروع الذي يريدون بناءه باستخدام الموارد المتاحة للنادي، لا أتحدث عن الموارد الاقتصادية فحسب بل أعني أيضًا البنية التحتية، من هنا؛ لذلك أعتقد أن هذا المشروع يجمع كل ما هو ضروري لمدرب بمستواي".

وأضاف: "أعتقد أن كل من شاهد فرقي السابقة تلعب، يعرف أفكاري بعض الشيء، من الواضح أنني مدرب هجومي، أريد مع طاقمي بناء فريق يلعب منذ الدقيقة الأولى، فريق يهاجم من دون تحفظ، نريد أن يستمتع جمهورنا وأن يستمتع اللاعبون بتمثيل باريس سان جيرمان".

وواصل: "هدفي هو أن أجعل مشجعي باريس سان جيرمان فخورين بفريقهم، وأن أجعل اللاعبين يفخرون بأدائهم ويستمتعون بالمباريات، وسيكونون قادرين على ذلك إذا اجتهدوا لبناء فريق موحد يهاجم ويدافع جيدًا ويلعب معًا، وأنا متأكد من قدرتهم على فعل ذلك".

وعن وجود لاعبين من طراز رفيع في الفريق، قال: "يوجد هُنا الكثير من اللاعبين الكبار، والشباب رائعون أيضًا، الشباب الذين يأتون من الأكاديمية، إذا لم يكونوا كذلك بعد، فسيصبحون لاحقًا لاعبين كبارًا، أنت بحاجة إلى مزيج من كل ذلك ولمدرب يؤمن بهم لبناء فريق، وأنا مقتنع تمامًا بأننا سننجح".

وعلّق على وجود الكثير من الجنسيات المختلفة داخل الفريق، قائلًا: "اليوم، في غرف تبديل الملابس في أكبر الأندية في العالم، الأندية التي تتمتع بهذه الإمكانيات، هناك ما لا يقل عن خمس أو ست جنسيات مختلفة".

واسترسل: "غالبًا ما يجب أن تكون قادرًا على التحدث بثلاث أو أربع لغات، التواصل بلغات مختلفة هو كرة القدم الحديثة، إنه أمر طبيعي. أعتبرها فرصة. تعلم اللغة الفرنسية هو أحد الأشياء التي أريد القيام بها بسرعة".

وأردف: "يمكنني أيضًا التحدث باللغة الإيطالية مع بعض اللاعبين، وبالإنجليزية مع آخرين، والإسبانية أيضًا. أعتقد أنه من المهم جدًا أن يتمكن الجميع من التواصل باللغة التي تناسبهم، ولكن من المهم أيضًا أن يتعلم جميع الأجانب الذين يأتون إلى فرنسا وباريس اللغة الفرنسية".

وعمّا ينوي القيام به مع الفريق، قال: "في الموسم الماضي، خسر الفريق بضع نقاط على أرضه، يجب أن نكون منيعين على أرضنا ولهذا نحتاج إلى أنصارنا، لكن قبل أن تطلب أي شيء، عليك أن تعرف كيف تفعل ذلك، يجب أن نجعل جماهيرنا ترغب في تشجيعنا والاستمتاع بكرة القدم".

وختم تصريحاته موجهًّا رسالة لجماهير باريس سان جيرمان بالقول: "اعلموا أنني أريد أن أجعلكم فخورين، أريد أن أعطيكم الشعور بأن فريقكم يعمل ويقاتل، وأنه يلعب كرة قدم جيدة وفوق كل شيء يلعب كل مباراة للحصول على النقاط دون أي حسابات، هذا ما يمكنني أن أضمنه لكم كمدرب، لا أعرف ما إذا كنت سأنجح، لكنني واثق من أنه يمكن القيام بذلك على الرغم من أنني لا أستطيع التنبؤ بالنتائج. أتمنى أن تستمتعوا كثيرًا".

شارك: