إنجاز جديد في سلسلة مميزة لميسي مع منتخب الأرجنتين

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-15 21:10
نجم منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي يُحيي الجماهير خلال المباراة الودية ضد أستراليا (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أرقامه التهديفية المميزة مع منتخب بلاده؛ بتسجيله هدفًا جديدًا ضد أستراليا، اليوم الخميس، في المباراة الودية التي جمعت الفريقين بالعاصمة الصينية بكين، وانتهت بانتصار الفريق اللاتيني بثنائية نظيفة.

وأحرز ميسي 22 هدفًا، وقدّم 5 تمريرات حاسمة، في آخر 14 مباراة خاضها رفقة منتخب الأرجنتين، بما في ذلك 7 أهداف و3 تمريرات حاسمة خلال رحلة الفريق الأرجنتيني نحو منصة التتويج، بنهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022.

وسجّل ميسي هدفًا واحدًا على الأقل في 13 من آخر 14 مباراة خاضها المنتخب الأرجنتيني بمختلف البطولات، وخلال هذه السلسلة، لم يخفق اللاعب المُلقب بـ"البولغا" في هز الشباك سوى في مباراة واحدة، كانت أمام منتخب بولندا، برسم الجولة الثالثة من دور المجموعات لنهائيات كأس العالم 2022، حيث توزعت أهداف ميسي الـ22 في هذه السلسلة ما بين 7 أهداف في مونديال قطر، و15 هدفًا بمباريات ودية.

وأحرز ميسي 5 أهداف كاملة في شباك إستونيا يوم 5 يونيو/ حزيران 2022، ومنذ ذلك التاريخ، لم يتوقف النجم السابق لبرشلونة الإسباني عن تسجيل الأهداف الدولية، باستثناء مباراة بولندا في كأس العالم.

ويُعد منتخب كوراساو ثاني أكثر المنتخبات تلقيًا لأهداف ميسي الدولية في هذه السلسلة، بواقع 3 أهداف أحرزها المهاجم صاحب الـ35 عامًا خلال مباراة المنتخبين الودية شهر مارس/ آذار الماضي، كما تتضمن سلسلة ميسي هدفين في شباك كل من هندوراس وجامايكا، وفرنسا بنهائي كأس العالم، وهدفًا واحدًا ضد كل من الإمارات والسعودية والمكسيك وأستراليا (مرتين) وهولندا وكرواتيا وبنما.

ويملك ميسي الرقم القياسي، بوصفه الهداف التاريخي لمنتخب الأرجنتين برصيد 103 أهداف، كما يحتل المركز الأول في قائمة اللاعبين الأكثر خوضًا للمباريات بقميص "الألبيسيليستي" بحصيلة تبلغ 175 مباراة.

ولا ينوي ميسي اعتزال كرة القدم الدولية خلال وقت قريب، وقال "ليو" في تصريحات صحفية على هامش وجوده بالصين مع منتخب الأرجنتين: "الآن، هناك التصفيات (المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026)، وكوبا أمريكا".

لكن ميسي نفسه استبعد المشاركة مع منتخب الأرجنتين في نهائيات كأس العالم 2026، المُقررة إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، وقال ميسي في حديث صحفي آخر: "يجب أن تستمتع بما حققته".

ويُعد هدف ميسي الدولي الأخير، ضد أستراليا، بمثابة إنجاز كروي جديد للاعب المُنتقل حديثًا إلى نادي إنتر ميامي الأمريكي، ووفقًا لما أورده الحساب الإخباري لشبكة "بي إن سبورتس" القطرية عبر منصة "تويتر" للتواصل الاجتماعي، فإن ذلك الهدف يُعد الأسرع لميسي في مُجمل مسيرته الاحترافية حتى الآن.

واحتاج ميسي إلى دقيقة واحدة و19 ثانية ليهز شباك أستراليا، للمرة الثانية في 7 أشهر، علمًا أن المرة الأولى كانت في دور الـ16 لمونديال قطر، وحينها أحرز ميسي هدفه في الدقيقة الـ35 من عمر المواجهة التي أُقيمت على أرضية ملعب "أحمد بن علي".

شارك: