مبابي يحطم رقم بيلينغهام 5 مرات قبل أن يلعب أي مباراة

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-22 18:38
الفرنسي كيليان مبابي لاعب ريال مدريد (X: Realmadrid)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاق وصول الفرنسي كيليان مبابي إلى ريال مدريد كل التوقعات من حيث الزخم الإعلامي والحضور الجماهيري ومبيعات القمصان، بعد أن قُدِّم في ملعب سانتياغو برنابيو الأسبوع الماضي وسط عشرات الآلاف من المشجعين، الذي أتوا لرؤية مهاجمهم الجديد.

مبابي كسر الرقم القياسي لأكثر حضور جماهيري في تقديم لاعب كرة قدم عبر التاريخ، بعد أن قارب عدد الجماهير 85 ألف مشجع، ليحطم مهاجم المنتخب الفرنسي الرقم السابق المسجل باسم البرتغالي رونالدو عام 2009 في تقديمه مع ريال مدريد.

مبابي يحقق أرقامًا قياسية في بيع القمصان

حسب صحيفة ماركا الإسبانية، بلغت مبيعات قمصان مبابي في أول أسبوع من انتقاله إلى ريال مدريد، نحو 5 أضعاف الأرقام المحققة من مبيعات قميص نجم الوسط الإنجليزي جود بيلينغهام عند انتقاله إلى الميرينغي صيف 2023 قادمًا من بوروسيا دورتموند.

الطلب الكبير على شراء قميص كيليان من متاجر ريال مدريد قد فاق توقعات النادي وشركة أديداس والخبراء، لدرجة أن المشجعين اصطفوا في طوابير طويلة أمام المتاجر الرسمية، في حين تأخر تسليم آلاف القمصان إلى المشجعين عبر الإنترنت.

تتوقع وسائل إعلام أن يكون قميص كيليان هو الأكثر مبيعًا في تاريخ كرة القدم قبل نهاية العام الجاري.

متى أول مباراة لمبابي مع ريال مدريد؟

يخوض ريال مدريد بضعة مباريات ودية في الولايات المتحدة الأمريكية بين 31 يوليو/ تموز الجاري و7 أغسطس/ آب المقبل، قبل أن يلعب أول مباراة رسمية في الموسم الجديد أمام أتالانتا الإيطالي في كأس السوبر الأوروبي يوم الأربعاء 14 أغسطس في الملعب الوطني بالعاصمة البولندية وارسو، وحينئذٍ قد يفوز كيليان بأول بطولة في أول مباراة له مع ريال مدريد.

أهداف مبابي في مسيرته

سجل اللاعب 331 هدفًا في مسيرته مع باريس سان جيرمان وموناكو ومنتخب فرنسا، كما قدّم 159 تمريرة حاسمة، ليكون قد اشترك إجمالًا في 490 إسهامة تهديفية بين التسجيل والصناعة من 452 مباراة في كل الاستحقاقات، والآن يهدف اللاعب -الجزائري الأم الكاميروني الأب- إلى تدشين حقبة تهديفية جديدة مع ريال مدريد وتكرار أرقامه الباهرة التي حققها في فرنسا.

أهداف مبابي في مسيرته

فريقمباراةهدفأسيستمساهمة
باريس سان جيرمان308256108364
موناكو60271643
منتخب فرنسا84483583
إجمالي452331159490
شارك: