إعلان جدول مباريات دوري روشن للمحترفين 2024-25

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-15 00:09
ترقب كبير لانطلاق الموسم الجديد من دوري روشن للمحترفين (X/ SPL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت رابطة الدوري السعودي النقاب عن جدول مباريات دوري روشن للمحترفين في الموسم الجديد 2024-25 الذي سينطلق رسميًا في 22 أغسطس المقبل، بمشاركة 18 فريقًا. ويشمل الجدول 306 مباريات ستُقام على مدار 34 جولة.

ووفقًا لما تضمنه جدول مباريات دوري روشن للمحترفين، ستنطلق منافسات الموسم الجديد خلال الفترة من 22 إلى 24 أغسطس، حيث يبدأ الهلال رحلة الدفاع عن لقبه بمواجهة قوية أمام الأخدود، وفي نفس الجولة، يخوض النصر مباراته الأولى على ملعبه أمام الرائد، بينما يزور الاتحاد فريق الخلود، الصاعد حديثًا لدوري روشن.

جدول مباريات دوري روشن للمحترفين.. مواجهات ندية في الجولة الأولى

ويتضمن جدول مباريات دوري روشن للمحترفين في جولته الأولى مواجهة قوية بين الشباب مع ضيفه الاتفاق، كما يستضيف الأهلي في جدة، نظيره العروبة الصاعد حديثًا إلى دوري المحترفين، ويواجه التعاون نظيره الفيحاء، ويستضيف القادسية بطل دوري يلو للدرجة الأولى في الموسم الماضي، منافسه الفتح في اختبارٍ صعبٍ لقدراته على التأقلم مع أجواء دوري روشن للمحترفين.

ويلتقي ضمك مع ضيفه الخليج في مباراةٍ ساخنةٍ يسعى فيها كلا الفريقين لتحقيق بدايةٍ قويةٍ في مشوارهما بمسابقة دوري روشن للمحترفين، ويختتم الوحدة مباريات الجولة الافتتاحية بلقاءٍ تقليديٍ مع نظيره الرياض.

وأعلنت الرابطة عن جدول مباريات الدور الثاني للدوري، مراعيةً معايير محددة تضمن سير البطولة بسلاسة. ويأتي في مقدمة هذه المعايير الحفاظ على تسلسل جولات الدور الثاني، بحيث يكون انعكاسًا دقيقًا لتسلسل جولات الدور الأول.

على جانب آخر تم استحداث "أسبوع الديربيات" الذي سيُقام في الجولة التاسعة من الدور الأول والجولة 26 من الدور الثاني. وستشهد هذه الجولة مواجهات نارية تجمع كبار الفرق في المملكة، حيث سيُقام دربي العاصمة المُثير بين الهلال والنصر، ودربي المنطقة الغربية المُنتظر بين الاتحاد والأهلي، ودربي المنطقة الشرقية المُحتدم بين الاتفاق والقادسية.

وحرصت لجنة المسابقات على مراعاة كافة التزامات الفرق المحلية والقارية والدولية، مع الأخذ بعين الاعتبار توقف المسابقة في العشر الأواخر من شهر رمضان، تفاديًا لتعارض مواعيدها مع جدول الدوري.

وأكد البيان التزام اللجنة بمنح الفرق المشاركة الحد المطلوب من الراحة خلال فترة البطولة، إيمانًا منها بأهمية الحفاظ على لياقة اللاعبين وتقديم أفضل أداء ممكن. كما حرصت اللجنة على تطبيق مبدأ مناوبة استضافة المباريات بين الفرق من نفس المدينة، بحيث يلعب أحدهم كفريق مستضيف والآخر كفريق ضيف في نفس الجولة.

شارك: