كريستيانو رونالدو يقود البرتغال إلى انتصار ثمين على بولندا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-12
-
آخر تعديل:
2024-10-12 23:54
البرتغالي كريستيانو رونالدو يحتفل مع زميله برناردو سيلفا أمام بولندا (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجل كريستيانو رونالدو هدفًا وقاد منتخب البرتغال إلى انتصار مستحق خارج قواعده على بولندا بنتيجة 3-1 السبت، لحساب الجولة الثالثة من المجموعة الأولى بالمستوى الأول، من دوري الأمم الأوروبية 2024-2025.

دارت أحداث المباراة في ملعب نارودوي بالعاصمة البولندية وراسو شرقي البلاد، أمام حشد جماهيري كبير قُدِّر بنحو 50 ألف مشجع في المدرجات، وبصافرة الحكم الدولي الهولندي سردار غوزوبويك.

المنتخب البرتغالي أحكم قبضته على صدارة المجموعة الأولى من المسابقة، بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، من 3 انتصارات متتالية على حساب كرواتيا وإسكتلندا بنفس النتيجة 2-1، ثم الفوز على بولندا 3-1.

كريستيانو رونالدو يواصل التألق الدولي

واصل كريستيانو رونالدو التهديف مع المنتخب البرتغالي ووصل إلى الهدف الدولي رقم 133، ليعزز صدارته للائحة الهدافين التاريخيين لكرة القدم الدولية، وقد أحرز حصيلته من 215 مباراة في كل الاستحقاقات.

كما أن كريستيانو رونالدو سجل للمباراة الثالثة على التوالي من 3 جولات في الموسم الجديد من دوري الأمم الأوروبية.

شاهد هدف كريستيانو رونالدو ضد بولندا

منتخب البرتغال أنهى المباراة من شوطها الأول، حيث تقدم نجم مانشستر سيتي برناردو سيلفا في الدقيقة 26 بتمريرة حاسمة من برونو فيرنانديز، وبعد 11 دقيقة أضاف صاروخ ماديرا الهدف الثاني بتمريرة من رافاييل لياو.

في الشوط الثاني، قلّصت بولندا النتيجة عبر لاعب الوسط المخضرم بيوتر زيلينسكي في الدقيقة 78، غير أن البرتغال تداركت الأمر سريعًا وسجلت الهدف الثالث في الدقيقة 88 عبر النيران الصديقة من مدافع بولندا يان بيدنارك.

كريستيانو رونالدو
البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر (Getty)


في نفس المجموعة، حوّلت كرواتيا تأخرها بهدفٍ إلى فوز ثمين بنتيجة 2-1 ضد إسكتلندا، في المباراة التي دارت بملعب ماكسيمير ستاديون بالعاصمة الكرواتية زغرب أمام جماهير غفيرة في المدرجات.

الضيوف أخذوا زمام المبادرة بهدف مباغت في الدقيقة 33 عبر جناح بورنموث، ريان كريستي، غير أن الكروات أدركوا التعادل بعد 3 دقائق عبر ماتانوفيتش، وفي الدقيقة 70 حسم أندري كراماريتش المباراة بهدف الانتصار.

ترتيب مجموعة البرتغال في دوري الأمم الأوروبية

بهذه النتيجة يتصدر منتخب البرتغال المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، يليه منتخب كرواتيا برصيد 6 نقاط في الوصافة، ثم إسكتلندا ثالثة ولديها 3 نقاط، في حين تتذيل بولندا الترتيب بلا نقاط.

ترتيب مجموعة البرتغال في دوري الأمم الأوروبية 2024-2025

  ترتيب        منتخب      مباراة  ف. أهداف      نقاط 
1البرتغال349
2كرواتيا316
3بولندا3-23
4إسكتلندا3-30


في مباريات المجموعة الرابعة من المستوى الأول في دوري الأمم الأوروبية، أحكم منتخب إسبانيا قبضته على الصدارة برصيد 7 نقاط من انتصاره الصعب على حساب الدنمارك 1-0 بهدف لاعب الوسط الشاب مارتن زوبيميندي في الدقيقة 79.

وفي نفس المجموعة، انتصرت صربيا على سويسرا بنتيجة 2-0، بهدفين من نيكو ألفيدي بالنيران الصديقة في الدقيقة 45، والمهاجم ألكسندر ميتروفيتش في الدقيقة 61، لترفع صربيا رصيدها إلى 4 نقاط في المركز الثالث، بعد الدنمارك الوصيفة صاحبة 6 نقاط، في حين تبقى سويسرا في قاع الترتيب بلا أي نقاط.

شارك: