إحصائية مميزة تذكر جماهير برشلونة الإسباني بحقبة ميسي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-25
برشلونة حقق الفوز في أول جولتين ببطولة الدوري الإسباني 2024-25 (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق نادي برشلونة الإسباني فوزًا ثمينًا (2-1) على ضيفه أتلتيك بيلباو، مساء السبت (24 أغسطس/ آب)، ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر الموسم الجديد (2024-25) لبطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني. وبموجب هذا الفوز، يمكن لمشجعي البارسا الاحتفاء بإحصائية مميزة، لم تحدث منذ حقبة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في النادي.

وباتت هذه المرة التي يحقق فيها برشلونة الفوز بالجولتين الأوليين بالدوري الإسباني، منذ موسم 2020-21، وهو الموسم الأخير الذي خاضه ميسي لاعبًا لدى "البلوغرانا"، قبل رحيله إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، ومنه إلى إنتر ميامي الأمريكي.

وحقق برشلونة الفوز في الجولة الأولى، على فالنسيا بنتيجة 2-1 يوم السبت الماضي، قبل أن ينتصر للجولة الثانية تواليًا، وهذه المرة على حساب بيلباو.

بذلك، حصد برشلونة 6 نقاط من أول جولتين، ليتصدر ترتيب البطولة المحلية، بالتساوي مع سيلتا فيغو، بانتظار خوض باقي مباريات الجولة الثانية.

برشلونة الإسباني يخوض موسمه الأول مع فليك

يُذكر أن برشلونة الإسباني يخوض موسمه الأول تحت قيادة هانز فليك. وكان المدرب الألماني خلف تشافي هيرنانديز على رأس الجهاز الفني للبارسا، هذا الصيف.

وجاءت إقالة برشلونة لتشافي بسبب شعور رئيس النادي، خوان لابورتا، بعدم اقتناع المدرب بقدرة لاعبي البارسا الحاليين على المنافسة الجادة على الألقاب الموسم القادم، قبل أن يكمل لابورتا التعاقد مع فليك.

وأنهى برشلونه موسمه الماضي (2023-24) من دون التتويج بأي لقب؛ حيث احتل الفريق المركز الثاني على سلم الترتيب النهائي للدوري الإسباني "لا ليغا"، مع توديعه منافسات دوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا من ربع النهائي.

وبالإضافة إلى ذلك، تعرض برشلونة لخسارة ثقيلة (1-4) أمام ريال مدريد، في المباراة النهائية لكأس السوبر الإسباني، بالمملكة العربية السعودية.

شارك: