إحصاءات لافتة في يوم مثير من دوري الأمم

2021-06-08 09:01
فيران توريس بات أول لاعب يسجل 3 أهداف في شباك ألمانيا بمباراة واحدة منذ 2001 (Getty)
Source
+ الخط -

حملت منافسات الثلاثاء ببطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم إثارة كبيرة، مع تسجيل أرقام جد لافتة خلال بعض المباريات التي أقيمت لحساب دور المجموعات من القسم الأول للمسابقة القارية.


وحقق منتخب إسبانيا فوزا مدويا، بسداسية نظيفة، على حساب ضيفه الألماني، في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب "لا كارتوخا"، ليضمن "الماتادور" ترشحه للدورة النهائية من النسخة الثانية لدوري الأمم الأوروبية، متصدرا ترتيب المجموعة الرابعة.


ويعد هذا الفوز هو الرسمي الأول لمنتخب إسبانيا في تاريخ استضافته للفريق الألماني، حسب رقم مثير أبرزه الصحافي الشهير أليكسيس ماريا تامايو، المسؤول عن إدارة حساب "ميستر شيب" للإحصاءات.


ولم يستقبل منتخب ألمانيا 6 أهداف في مباراة واحدة منذ الخسارة 3-6 أمام فرنسا، بنهائيات كأس العالم 1958.


وتعد هذه الخسارة هي الأكبر على الإطلاق لمنتخب ألمانيا في 89 عاما، حسب معلومة أبرزتها شبكة "سكواكا" للإحصاءات.


وانتهى الشوط الأول من المباراة بتأخر ألمانيا بثلاثة أهداف دون رد، وهو الفارق الأكبر في الاستراحة خلال تاريخ 112 عاما، خاض بها منتخب "الناسيونال مانشافت" مبارياتٍ رسمية.


وشارك مانويل نوير في مباراته الدولية رقم 96، ليصبح أكثر حراس المرمى تمثيلا لمنتخب ألمانيا الأول، متجاوزا سيب ماير، لكن نجم بايرن ميونيخ استقبلت شباكه 6 أهداف كاملة.


ولم يستقبل نوير 5 أهداف أو أكثر في مباراة واحدة، منذ سقوطه رفقة ناديه بايرن ميونيخ بالخسارة (2-5) أمام بوروسيا دورتموند، في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الألماني موسم 2011-12.


وشهدت المباراة تسجيل الإسباني فيران توريس ثلاثة أهداف، ليصبح أول لاعب يحرز "الهاتريك" في شباك ألمانيا، منذ أن فعلها الإنجليزي المعتزل مايكل أوين عام 2001.


وفي مباراة أخرى، سجل الكرواتي ماتيو كوفاسيتش أول هدفين في مسيرته الرسمية مع منتخب بلاده، ومع ذلك، لم ينجح وصيف بطل العالم 2018 في تحقيق أي نقطة أمام ضيفه المنتخب البرتغالي.


وسبق لكوفاسيتش أن خاض 41 مباراة رسمية بقميص المنتخب الكرواتي الأول، لم يسجل خلالها البتة.


بدوره، واصل المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو تسجيل الأهداف بصحبة منتخب فرنسا؛ إذ تمكن من هز شباك السويد، في مباراة انتهت لصالح الديوك (4-2).


ووصل جيرو إلى هدفه الدولي رقم 43، على بعد 8 أهداف فقط من الرقم القياسي لتيري هنري (51)، الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا.

شارك: