إجماع حول هذا الثلاثي عقب فوز السودان الثمين على موريتانيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-07 13:44
فوز السودان الثمين على موريتانيا في تصفيات المونديال يفجّر فرحة لاعبي "صقور الجديان" (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دفع فوز السودان الثمين أمام موريتانيا لحساب الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2026، عددًا من نجوم المنتخب لاختيار أفضل الذين تألقوا وساهموا بدور مؤثر في الإطاحة بمنتخب "المرابطين"، أمس الخميس.

واعتبر الطيب عبد الرازق مدافع الهلال أن جميع اللاعبين قدموا مباراة من الطراز الرفيع أمام موريتانيا، وخصّ المدافع المتميز 4 من زملائه وصفهم بالأكثر تميزًا، وذلك بقوله في حديث خاص لموقع winwin: "أعتقد أنّ جميع نجوم منتخب السودان قدموا مباراة كان عنوانها الأداء المتميز، وأعتبر أنّ الحارس محمد المصطفى والمدافع مصطفى كرشوم والمهاجم محمد عبد الرحمن كانو الأفضل في المباراة". 

وأردف صمام أمان "صقور الجديان": "محمد المصطفى تصدى بنجاح لهجمات خطيرة. كذلك قدم مصطفى كرشوم مستوى متميزًا في المباراة، تدخلاته كانت جميعها ناجحة"، ووصف عبد الرازق زميله محمد عبد الرحمن بـ"المهاجم المرعب"، مضيفًا: "يقدم عبد الرحمن أداءً مرموقًا، إذ ساهم بدور كبير في الفوز وأرهق دفاع موريتانيا".

فوز السودان على موريتانيا يُبرز ثلاثيًا متألقًا

من جانبه، قال أكرم الهادي سليم قائد المنتخب عن فوز السودان الثمين: "أعتبر أنّ نجوم المنتخب قدّموا مباراة جماعية في القمة، وجائزة الأفضل في المباراة يستحقها محمد المصطفى ومصطفى كرشوم ورمضان عجب ومحمد عبد الرحمن".

وتابع: "تصديات المصطفى في توقيت صعب ساهمت في منح الثقة للاعبين، كما أنّ كرشوم برهن على قيمته كمدافع صلب، ويمكن تصنيفه كأحد أفضل المدافعين في السنوات الأخيرة"، واعتبر أكرم أنّ المهاجم محمد عبد الرحمن قدّم ما يؤكد على تميزه كمهاجم متمرس، وذلك بقوله: "تحركات عبد الرحمن في المباراة تؤكد أنه مهاجم متميز للغاية، ساهم بدور كبير وعزز بهدف ثان كان له دور مؤثر في وأد طموح المنتخب الموريتاني مبكرًا".

وفي سياق متّصل، كشف منجد النيل حارس مرمى المنتخب أنّ زميله محمد المصطفى كان رجل المباراة الأول، وأحد الأسباب الرئيسية في فوز السودان أمام موريتانيا، بجانب المدافع كرشوم ومحمد عبد الرحمن، وأشاد النيل بالدور المميز للثلاثي في المباراة، بقوله: "قدم المنتخب أفضل مبارياته، وتحصل على نقاط مهمة وصعبة خارج ملعبه. أعتقد أنّ المصطفى قدم مباراة متميزة. كما يبرهن مصطفى كرشوم يومًا بعد آخر على قيمته الفنية، لقد قدم مستوى مبهرًا في المباراة، كما أن المهاجم محمد عبد الرحمن برهن على قوته كمهاجم يمتلك عقلية كبيرة".

جدير بالذكر أنّ المنتخب السوداني حقق الفوز على موريتانيا، وصعد لصدارة ترتيب المجموعة الثانية لتصفيات كأس العالم، بعدما رفع رصيده من النقاط إلى 7 متقدمًا على السنغال بنقطتين.

وكانت الجالية السودانية بموريتانيا قد رفعت لافتات تطالب فيها اللاعبين بتحقيق الفوز من أجل الشعب الذي وصفته بالمقهور، بسبب الحرب التي اندلعت بالبلاد منتصف أبريل/ نيسان من العام الماضي، وما تزال مستمرة، وألحقت الكثير من الدمار بالبلاد، كما أزهقت الكثير من الأرواح.

شارك: