المغربي إبراهيم دياز يحقق رقما تاريخيا ضد بلد الوليد في الدوري الإسباني

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-25
المغربي إبراهيم دياز يحتفل بهدفه مع ريال مدريد في مرمى بلد الوليد بالدوري الإسباني (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق الدولي المغربي إبراهيم دياز رقمًا تاريخيًا في مباراة ناديه ريال مدريد، اليوم الأحد 25 أغسطس/ آب ضد ضيفه بلد الوليد في الجولة الثانية من الدوري الإسباني.

ولعب دياز دورًا كبيرًا في إحراز الفريق الملكي للفوز بنتيجة (3-0) ضد بلد الوليد، بعدما سجل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة (88)، ليقدم بعدها تمريرة حاسمة في لقطة الهدف الثالث الذي وقّعه زميله البرازيلي الصغير إندريك في الدقيقة (90+6).

وشارك النجم المغربي بديلًا في مواجهة "الميرينغي" أمام بلد الوليد بملعب "سانتياغو برنابيو"، حيث دخل إلى أرضية الملعب في الدقيقة (68) محل زميله التركي أردا غولر.

إبراهيم دياز يسجل رقمًا شخصيًا تاريخيًّا

وكشفت منصة "أوبتا" المتخصصة في الأرقام والإحصائيات أن هذه هي المرة الأولى التي يتمكن فيها إبراهيم دياز من تسجيل هدف وتقديم تمريرة حاسمة في مباراة واحدة لدى دخوله بديلًا خلال 207 مباريات خاضها ضمن الدوريات الخمسة الكبرى.

وبالإضافة إلى هذا الرقم الشخصي التاريخي، نال الدولي المغربي -بفضل تألقه في مباراة فريقه ريال مدريد ضد بلد الوليد- ثالث أفضل تقييم في المواجهة من موقع "سوفا سكور" بتقييم 8.1 من 10.

وحصل الأوروغواياني فيديريكو فالفيردي لاعب خط وسط "الميرينغي" على أفضل تقييم في المباراة بـ 8.5 من 10، وجاء خلفه في المركز الثاني المدافع البرازيلي إيدير ميليتاو بـ 8.2 من 10.

ووفقًا لموقع "سوفا سكور" دائمًا، فإن دياز -بعد زيارته شباك بلد الوليد- قد وصل إلى هدفه العاشر ضمن الدوري الإسباني، والـ 15 بقميص ريال مدريد.

وأكد الدولي المغربي في المواجهة ضد بلد الوليد أنه لاعب يمكن الاعتماد عليه في خط هجوم الفريق الملكي، وبأنه قادر كذلك على أن يحجز لنفسه مكانًا ضمن تشكيل الفريق سواء كان ذلك أساسيًّا أو احتياطيًّا، وبأن الأنظار يجب ألّا توجه فحسب نحو الثلاثي الفرنسي كيليان مبابي والبرازيليين فينيسيوس جونيور ورودريغو غوس في خط المقدمة.

جدير بالذكر أن إبراهيم دياز المتألق ضد بلد الوليد بتسجيله هدفًا واحدًا وتقديمه تمريرة حاسمة واحدة كذلك، يكون قد أسهم في تحقيق ريال مدريد لأول انتصار في الدوري الإسباني هذا الموسم عقب تعادله في الجولة الأولى مع مضيفه ريال مايوركا.

شارك: