إبراهيم دياز على أعتاب إنجاز تاريخي بعد موسم مميز

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-01
إبراهيم دياز يبحث عن مواصلة تألقه مع ريال مدريد رغم وصول مبابي وإندريك (X/realmadrid)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتصدر المغربي إبراهيم دياز مهاجم ريال مدريد الإسباني، قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في القارة الأفريقية عن موسم 2024-24 المنقضي.

وقالت صحيفة "أس" الإسبانية، إن تألق النجم المغربي في موسمه الأخير، مع إسهامه في حصد ريال مدريد لقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، جعله المرشح الأبرز لخلافة فيكتور أوسيمين في جائزة أفضل لاعب أفريقي.

وسبق لمنتخب إسبانيا القتال من أجل الظفر بخدمات إبراهيم دياز، لكن الأخير فضّل اللعب مع منتخب المغرب، حيث يبدو قريبًا من حصد أول نتائج هذا القرار، مع اقترابه بشدة من الفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي.

ولم تتوقف إنجازات النجم المغربي مع ريال مدريد في الموسم الماضي عند لقبي دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني، حيث حصد بصحبة النادي الملكي لقب كأس السوبر الإسباني.

إبراهيم دياز يقترب من إنجاز تاريخي

خلال الموسم الماضي، خاض مهاجم "أسود الأطلس" 44 مباراة عبر مختلف المسابقات مع ريال مدريد، أحرز خلالها 12 هدفًا مع تقديم 9 تمريرات حاسمة.

ولا يتوفر منافسون أقوياء على جائزة أفضل لاعب أفريقي هذا العام، بعد معاناة محمد صلاح مع ليفربول وتراجع مستوى أشرف حكيمي في باريس سان جيرمان، وانهيار فيكتور أوسيمين مع نابولي.

ومن المنتظر أن تعزز هذه الجائزة من فرص بقاء مهاجم المغرب مع ريال مدريد، كما يزداد الغموض حول مستقبله في ظل قدوم النجم الفرنسي كيليان مبابي والواعد البرازيلي إندريك.

وتبلغ قيمة اللاعب المغربي في الوقت الراهن (40) مليون يورو، ليصعد إلى المركز الثالث ضمن أغلى اللاعبين العرب، خلف أشرف حكيمي المتصدر (60) مليون يورو ومحمد صلاح صاحب الوصافة بقيمة (55) مليون يورو.

جدير بالذكر أن عدة أندية عملاقة أبدت رغبتها في التعاقد مع إبراهيم دياز، أبرزها ميلان الإيطالي ومانشستر يونايتد وأرسنال الإنجليزيان، إلى جانب أتلتيكو مدريد الإسباني، لكن ريال مدريد ما زال مترددًا بشأن الإبقاء عليه أو بيعه هذا الصيف.

شارك: