أول رد رسمي من فارس شايبي على استبعاده من الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-10
فارس شايبي لاعب منتخب الجزائر (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رد الدولي الجزائري، فارس شايبي نجم نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني، لأول مرة بالصوت والصورة على قضية استبعاده من منتخب الجزائر في معسكر الشهر الجاري، خلال تصريحات أدلى بها في مؤتمر صحفي أجري، اليوم الثلاثاء 10 أيلول/ سبتمبر، بمقر النادي الألماني للحديث عن المواجهة المقبلة للفريق أمام فولفسبورغ، السبت المقبل، في الجولة الثالثة من "البوندسليغا".

وغاب شايبي (21 عامًا) عن معسكر منتخب الجزائر لشهر أيلول/ سبتمبر، ومواجهتي غينيا الاستوائية وليبيريا، في الجولتين الأولى والثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، وهي المرة الثانية على التوالي التي يجري استبعاده من منتخب الجزائر، بعد أن كان غاب أيضًا عن معسكر شهر يونيو/ حزيران، ومباراتي غينيا وأوغندا في تصفيات مونديال 2026.

ومنذ تولي فلاديمير بيتكوفيتش قيادة منتخب الجزائر شهر شباط/ فبراير الماضي، شارك نجم آينتراخت فرانكفورت الألماني في معسكر واحد، وكان ذلك خلال شهر مارس/ آذار الماضي خلال دورة "ّفيفا سيري" ووديتي بوليفيا وجنوب أفريقيا، والتي اكتفى خلالها شايبي بالمشاركة في 45 دقيقة فقط خلال اللقاء الأول أمام بوليفيا.

ورفض بيتكوفيتش الخوض في تفاصيل استبعاد فارس شايبي، وفضّل الرد بإجابة فضفاضة ودبلوماسية عندما أكد بأن خياره فني فحسب، وبأنّه يتابع باستمرار لاعب خط الوسط المهاجم باهتمام كبير، مؤكدًا بأن الباب لا يزال مفتوحًا أمامه بوصفه لاعبًا موهوبًا وصاحب إمكانات كبيرة.

وكانت مصادر "winwin" كشفت في وقت سابق أن سبب استبعاد فارس شايبي "انضباطي"، ومرتبط بتصرفه خلال معسكر شهر مارس الماضي، عندما احتج على استبداله ما بين شوطي مباراة بوليفيا، قبل أن يزيد الأمور تعقيدًا بنشره أرقامه نهاية الموسم الماضي على حسابه في "إنستغرام"، تعليقًا على استبعاده من تربص شهر يونيو.

فارس شايبي يرد على استبعاد بيتكوفيتش

ورد شايبي خلال المؤتمر الصحفي بابتسامة عريضة على سؤال متعلق بعدم استدعائه من طرف المدير الفني، فلاديمير بيتكوفيتش، مردفًا: "لا يوجد أي سبب معين وراء عدم استدعائي، لن أغيّر خطابي بخصوص منتخب الجزائر، إنّه مهم جدًّا بالنسبة إلي. إنها مسألة القلب".

وأضاف: "مهما كانت الأسباب والظروف سأكون دائمًا جاهزًا وموجودًا للدفاع عن ألوان بلدي"، قبل أن يوضح: "أما بخصوص فترة التوقف الدولي الحالية، فهي خاصة بعض الشيء لأن المدرب لم يوجه إلي الدعوة في القائمة الأولية، لا أعرف لماذا ولا السبب وراء ذلك، لكن الاستراحة كانت جيّدة بالنسبة إلي"، في إشارة إلى بقائه مع فريقه خلال فترة التوقف الدولي.

وكان فارس شايبي عانى من إصابة خفيفة وسمح عدم استدعائه لمنتخب الجزائر بمواصلة برنامج التعافي مع النادي، وصرح بهذا الخصوص: "أنا الآن جاهز للمباريات المقبلة"، وتأتي تصريحات النجم الواعد لتؤكد تعلقه بالمنتخب الجزائري، واستعداده الدائم للدفاع عن ألوانه كلما وجهت إليه الدعوة.

وحرص شايبي على تأكيد رغبته في تقديم مستويات أفضل مع النادي، بعد موسم أول جيّد في الدوري الألماني: "لدي معايير عالية عندما يتعلق الأمر بأدائي. أريد أن ألعب أكبر عدد ممكن من المباريات وأن أتحصل على الكثير من وقت اللعب وأسجل المزيد من الأهداف، وأقدم التمريرات الحاسمة"، وشدد: "أريد أن يكون لي تأثير أكبر على أداء الفريق".

وأكد فارس شايبي أنّه يشعر الآن براحة أكبر في مدينة فرانكفورت وفي النادي أيضًا، وصرح: "التجربة الأولى في الخارج لم تكن سهلة على الإطلاق، فقد استغرقت مني بعض الوقت للتكيف"، مضيفًا: "سأبذل قصارى جهدي لتقديم أفضل موسم لي على أرض الملعب". 

ولم يفوّت اللاعب الجزائري الفرصة للإشادة بزميله الدولي المصري، عمر مرموش، وأكد: "إنّه مثل الأخ الأكبر، أنا سعيد للغاية لأنه بقي مع النادي"، وأضاف: "نحن نفعل الكثير معًا ولدينا علاقة قوّية وخاصة".

شارك: