أولمبياكوس يُلحِق الخسارة الأولى بوست هام في الدوري الأوروبي

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-26 23:12
صورة من مباراة أولمبياكوس ووست هام يونايتد في الدوري الأوروبي (X - Olympiacos FC)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

ألحق أولمبياكوس اليوناني بضيفه وست هام يونايتد الإنجليزي خسارته الأولى في مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم هذا الموسم، بفوزه الصعب عليه 2-1، الخميس ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى.

وتجمد رصيد وست هام، بطل مسابقة كونفرنس ليغ الموسم الماضي، عند 6 نقاط في صدارة مجموعته، فيما لحق به فرايبورغ الألماني في المركز الثاني بعدد النقاط ذاته؛ لكن بفارق الأهداف، بعد فوزه على مضيفه باتشكا توبولا الصربي 3-1، متقدمًا بفارق نقطتين عن أولمبياكوس الثالث.

وحسم أولمبياكوس النتيجة لصالحه في الشوط الأول بتسجيله هدفين من تسديدة قوية لمهاجمه كوستاس فورتونيس (13)، قبل أن يضيف الثاني بالنيران الصديقة عندما حوّل مدافع وست هام الإيطالي أنجيلو أوغبونا الكرة خطأ في مرمى حارسه الفرنسي ألفونس أريولا (45+1).

وقّلص البديل البرازيلي لوكاس باكيتا الفارق من تسديدة على "الطاير" في الدقيقة 87. وتجدد اللقاء بين الفريقين بعد 58 عامًا من المواجهة الوحيدة السابقة بينهما، حين فاز الفريق اللندني في الدور الثاني لكأس الكؤوس الأوروبية بنتيجة 6-2 في مجموع المباراتين عام 1965، قبل أن يخسر في نصف النهائي أمام بوروسيا دورتموند الألماني.

وأنهى أولمبياكوس -بانتصاره على وست هام- سلسلة من 6 مباريات على أرضه لم يفز خلالها على فريق إنجليزي على الصعيد القاري (تعادلين مقابل 4 هزائم)، وذلك منذ أن فاز على مانشستر يونايتد 2-0 في دوري الأبطال في فبراير/ شباط 2014.

وفي المباراة الثانية، فرض المهاجم الإيطالي فينشينزو غريفو (30 عامًا) نفسه نجمًا للقاء بتسجيله ثلاثية فريقه فرايبورغ في الدقائق 49 من ركلة جزاء و59 و73 تواليًا، ردًّا على هدف السبق للمضيف باتشكا توبولا في الشوط الأول عبر نيمانيا بيتروفيتش (13).

مارسيليا ينتزع صدارة المجموعة الثانية

وفي المجموعة الثانية، ارتقى نادي مارسيليا الفرنسي إلى الصدارة، بفوزه على ضيفه أيك أثينا اليوناني 3-1. وتناوب على تسجيل أهداف أصحاب الأرض، البرتغالي فيتور أوليفيرا (27)، والمغربي أمين حارث (60 من ركلة جزاء)، وجوردان فيريتو (69 من ركلة جزاء)، فيما أحرز المكسيكي أوربيلين بينيدا (53) هدف أيك أثينا الوحيد.

وبهذا الفوز، رفع مارسيليا رصيده إلى 5 نقاط في المركز الأول، في انتظار مباراة أياكس الهولندي أمام برايتون الإنجليزي في وقت لاحق، فيما تراجع أيك إلى المركز الثاني برصيد أربع نقاط.

شارك: