أهم مباريات اليوم ومواعيدها والقنوات الناقلة

2021-06-08 09:01
مواجهة مثيرة ستجمع مانشستر سيتي بتشيلسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيكون عشاق كرة القدم على موعد مع العديد من المباريات المهمة اليوم السبت 17 أبريل/نيسان، في مختلف الدوريات الأوروبية الكبرى، إضافة لإقامة نهائي كأس ملك إسبانيا بين برشلونة وأتلتيك بيلباو، ومباراة ذهاب الدور نصف النهائي من كأس إنجلترا بين مانشستر سيتي وتشيلسي.

موعد مباراة برشلونة وأتلتيك بيلباو والقنوات الناقلة

يتجدد الموعد بين برشلونة ومنافسه أتلتيك بيلباو اللذين التقيا في نهائي كأس السوبر الإسباني خلال يناير/كانون الثاني الماضي، وذلك عندما يتواجهان في ذات المكان، على ملعب "لاكارتوخا" في نهائي بطولة كأس الملك. ويملك الفريق الكتالوني الرقم القياسي في عدد مرات التتويج، حيث توج باللقب 30 مرة مقابل 23 لمنافسه الباسكي.

ويسعى برشلونة لضرب عصفورين بحجر واحد، حيث يريد أن يرد الدين كاملا لبيلباو الذي حرمه من لقب السوبر، كما ستكون البطولة "بلسما" لجراح الفريق الكتالوني وقائده ليونيل ميسي الذي خرج من دوري أبطال أوروبا، كما ستعطي الفريق دفعة معنوية للاستمرار في المنافسة على لقب الدوري حتى الجولة الأخيرة.

وستقام المباراة في الساعة (22:30 بتوقيت مكة)، ولن تبث عبر القنوات العربية، وستبثها عدة قنوات أوروبية مباشرة. ويمكن متابعة تفاصيل المباراة وتشكيلتي الفريقين أولا بأول من خلال مركز المباريات.
 


موعد مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي والقنوات الناقلة

يسعى مانشستر سيتي لمواصلة رحلة التحدي هذا الموسم، والمتمثل بإحراز الرباعية وذلك عندما يواجه تشيلسي في أولى مباراتي الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب "ويمبلي" التاريخي. 

ويبدو سيتي في طريق مفتوح للفوز بلقب البريميرليغ واستعادته من ليفربول، حيث يحلق مرتاحا في الصدارة، بينما سيخوض نهائي كأس الرابطة المحترفة أمام توتنهام يوم الـ25 من أبريل/نيسان الجاري، وبلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان.

في المقابل يملك تشيلسي فرصة لمواصلة أحلام الفوز ولو بلقب وحيد هذا الموسم بعد بداية سيئة أدت لإقالة فرانك لامبارد، وتعيين الألماني توماس توخيل الذي قاد الفريق لسلسلة طويلة من النتائج الإيجابية، كما حقق مابدا صعبا وبلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وسيواجه ريال مدريد الإسباني.

وستقام المباراة في الساعة (19:30 بتوقيت مكة)، ويمكن متابعتها عبر قنوات بي إن سبورت بريميو1. ويمكنكم مواكبة أولا بأول تفاصيل المباراة والتشكيلتين من خلال مركز المباريات.

الدوري الألماني

يملك بايرن ميونيخ فرصة توسيع الفارق من جديد مع ملاحقه لايبزيغ، وذلك عندما يلتقي مع فولفسبورغ في الجولة الـ29 من الدوري الألماني. ويأمل بايرن متصدر الترتيب بـ65 نقطة أن يستفيد من تعادل لايبزيغ (61 نقطة) في افتتاح الجولة أمام هوفنهايم 0-0. 

ويريد بايرن استعادة معنوياته بعد أن خرج من بطولة دوري أبطال أوروبا التي يحمل لقبها، إثر خسارته بفارق الأهداف أمام باريس سان جيرمان. ويمكن متابعة تفاصيل المباراة عبر مركز المباريات.

وفي بقية مباريات البوندسليغا يلتقي بوروسيا مونشنغلادباخ مع فرانكفورت، وفرايبورغ مع شالكه، ويونيو برلين مع شتوتغارت، وأوغسبورغ مع أرمينيا بيليفيلد، وليفركوزن مع كولن.

الدوري الإنجليزي

ويتطلع وست هام لمواصلة انتصاراته وموسمه الرائع، عندما يلتقي مع نيوكاسل في الجولة الـ32 من الدوري الإنجليزي. ويأمل الفريق اللندني أن يعزز حظوظه بالتأهل لدوري أبطال أوروبا، حيث يحتل حاليا المركز الرابع بـ55 نقطة ويمكنه التقدم على ليستر سيتي  (54 نقطة والمشغول بنصف نهائي كأس الاتحاد)، نحو المركز الثالث.

وفي مباراة ثانية سيكون وولفرهامبتون الموجود في المركز الثاني عشر (38 نقطة) على موعد مع نقاط مباراته مع شيفيلد يونايتد الأخير (14 نقطة)، وذلك في محاولة لتعزيز موقعه وعدم الدخول في مراحل الخطر في الجولات الأخيرة.

دوري أبطال آسيا

وتقام اليوم 6 مباريات ضمن الجولة الثانية، ففي المجموعة الثانية التي تقام منافساتها في الشارقة، يلتقي بطل الدوري الإماراتي (3 نقاط) مع نظيره تركتور سازي الإيراني (نقطة)، فيما يلعب في المباراة الثانية القوة الجوية العراقي (بدون رصيد) مع باختاكور الأوزبكي (نقطة).

وفي المجموعة الرابعة المقامة منافساتها في الرياض، يلتقي السد القطري مع نظيره النصر السعودي وكلاهما بنقطة واحدة، فيما يلعب في المباراة الثانية الوحدات الأردني وفولاد الإيراني، ويملكان أيضا نقطة واحدة بعد انتهاء مباراتي الجولة الأولى بالتعادل.

وفي المجموعة الخامسة المقامة في مدينة جوا الهندية، يلتقي الريان القطري (نقطة واحدة)، مع بريسبوليس الإيراني (3 نقاط)، وفي المباراة الثانية يلعب جوا الهندي (نقطة واحدة) مع الوحدة الإماراتي (بدون رصيد).

شارك: