أهم مباريات اليوم: ديربي ميلان يخطف الأنظار

تاريخ النشر:
2021-02-21 12:06
-
آخر تعديل:
2021-06-08 09:01
مواجهة منتظرة بين إنتر وجاره ميلان في الدوري الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يجذب "ديربي الغضب" بين الجارين ميلان وإنتر، كل الأنظار عندما يتواجهان في قمة الجولة الـ23 من الدوري الإيطالي، ليس فقط "للعداوة" الكبيرة بين الفريقين، ولكن لأنهما ومنذ سنوات طويلة يتنافسان على لقب "سيريا أ".

إنتر ميلان نجح في انتزاع الصدارة في الجولة الماضية بفوزه على لاتسيو 3-1 رافعا رصيده إلى 50 نقطة، فيما انقاد ميلان لخسارة مفاجئة أمام الوافد الجديد سبيزيا 0-2 وتخلى عن موقعه في الصدارة وتراجع للوصافة بـ49 نقطة بفارق نقطة واحدة عن إنتر.

ولا يتوقف الديربي عند حدود إثبات من هو الأفضل في المدينة، بعد أن فاز ميلان ذهابا 2-1، فيما توفق إنتر 4-2 في ربع نهائي الكأس، لكن المباراة هذه المرة ستعرف مواجهة فريدة بين عملاقي هجوم الفريقين، زلاتان إبراهيموفيتش وروميلو لوكاكو على خلفية الواقعة التي جرت بينهما في بطولة الكأس، واتهم فيها النجم السويدي بتوجيه إهانات عنصرية إلى لوكاكو.

وفي بقية المباريات يلتقي بارما وأودينيزي، وأتلانتا ونابولي، وبينيفينتو وروما.

الدوري الإنجليزي

يتطلع مانشستر سيتي لمواصلة انتصاراته المتتالية وإضافة أرسنال إلى ضحاياه عندما يلتقيان في لندن ضمن الجولة الـ25 من الدوري الإنجليزي. ويتصدر سيتي الترتيب بـ56 نقطة، بينما يحتل أرسنال المركز العاشر بـ 34 نقطة. 

ويريد مانشستر يونايتد الثاني (46 نقطة) أن يعود لسكة الفوز بعد تعادلين متتاليين، عندما يستضيف نيوكاسل الـ17 برصيد 25 نقطة. ويدرك رجال المدرب سولشاير أن فقدان المزيد من النقاط قد يعرض آماله في المنافسة أو البقاء ضمن المربع الذهبي للاهتزاز.

وفي بقية مباريات اليوم يلتقي وست هام الخامس بـ42 نقطة مع جاره توتنهام التاسع بـ36 نقطة، وآستون فيلا الثامن بـ36 نقطة مع ليستر سيتي الثالث بـ46 نقطة.

الدوري الإسباني

لا مجال أمام برشلونة إلا تحقيق الفوز عندما يستضيف قادش على ملعبه "كامب نو" في الجولة الـ24 من الدوري الإسباني. ويأمل أن ينتعش قليلا بعد الهزة الكبيرة بخسارته أمام سان جيرمان الفرنسي 1-4 في دوري أبطال أوروبا.

ويريد البارسا البقاء قريبا من المنافسة، حيث يمتلك 46 نقطة في المركز الثالث، خلف ريال مدريد الثاني 52 نقطة وأتليتكو مدريد المتصدر 55 نقطة، علما أن برشلونة يملك لقاء مؤجلا سيمكنه الفوز به من العودة إلى الطريق الصحيح للمنافسة على لقب الليغا. وفي بقية المباريات يلتقي ريال سوسييداد مع ضيفه ديبورتيفو ألافيس، وهويسكا مع غرناطة وأتليتك بيلباو مع فياريال.

الدوري الفرنسي

يتواصل الصراع الثلاثي على اللقب في الجولة الـ26 من الليغا1، فبعد أن تمكن ليون (55 نقطة) من القفز للصدارة بفوزه الصعب على بريست 3-2 يوم الجمعة، ستكون الفرصة متاحة أمام ليل الثاني بنفس الرصيد (55 نقطة) لاستعادة صدارته حال فوزه على لوريان الـ17 برصيد 23 نقطة.

وفي ختام مباريات الجولة، يستضيف باريس سان جيرمان نظيره موناكو في مواجهة مثيرة على "بارك دي برينس"، ويتوجب فيها على أصحاب الأرض تحقيق الفوز من أجل تعزيز رصيده الحالي 54 نقطة الذي قد يعطيه الصدارة لو تعثر ليل أو ينقله للمركز الثاني. ويأمل رجال المدرب بوكيتينو في استغلال الحالة المعنوية بعد الفوز على برشلونة 4-1 في دوري الأبطال.

كأس إفريقيا تحت 20 سنة

يحث المنتخب التونسي (4 نقاط) الخطى نحو التأهل للدور ربع النهائي من بطولة كأس إفريقيا تحت 20 سنة، وذلك عندما يلتقي نظيره منتخب جمهورية إفريقيا الوسطى (نقطة واحدة) في إطار الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثانية للدور الأول. وفي مباراة ثانية لحساب نفس المجموعة تلعب بوركينا فاسو (4 نقاط) مع ناميبيا الرابعة (نقطة). ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للدور ربع النهائي بينما ينضم لهما أصحاب أفضل مركز ثالث في المجموعات الثلاث لاستكمال الثمانية الكبار في البطولة.

كأس الإتحاد الإفريقي

ستتحدد هوية الفرق التي ستتأهل إلى دور المجموعات من بطولة كأس الإتحاد الإفريقي "الكونفدرالية" وذلك بإقامة مباريات الإياب ضمن  منافسات المرحلة الثانية من دور الـ23.

وتبرز عدة مباريات تخوضها الأندية العربية، حيث يتصدرها لقاء المنستيري التونسي والرجاء المغربي (0-1 ذهابا)، وموتيما بيمبي من جمهورية الكونغو مع الأهلي بنغازي الليبي (1-1 ذهابا)، وشبيبة القبائل الجزائري مع الملعب المالي (1-2 ذهابا).

والنجم الساحلي التونسي مع يونغ بوفالويس من إسواتيني (2-1 ذهابا)، وبيراميدز المصري مع راسينغ كلوب الإيفواري (2-0 ذهابا)، ووفاق سطيف الجزائري مع آشانتي الغاني (2-1 ذهابا)، والاتحاد البيضاوي المغربي مع نكانا الزامبي (0-2 ذهابا).
 

تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا
شارك: