أهم المباريات في إفريقيا ..الفرق العربية تسعى للفوز

2021-06-08 09:01
من لقاء بيراميدز في الجولة الأولى من البطولة (twitter/pyramidsfc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بعد أن عاشت القارة الإفريقية أمس الثلاثاء على وقع منافسات الجولة الرابعة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، تتجه الأنظار اليوم الأربعاء نحو لقاءات الجولة الثانية من بطولة كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية".

وتعرف بطولة الاتحاد الإفريقي التي تعتبر الثانية من حيث الأهمية، مواجهات مثيرة قد ترسم الطريق نحو التأهل للدور الثاني، إذ تسعى سبعة أندية عربية للتمسك بالقمة والوصافة في المجموعات الأربع بعد أن حققت نتائج إيجابية في الجولة الأولى.   

وتشهد المجموعة الأولى لقاءً عربيا خالصا بين الأهلي بنغازي الليبي الذي يستضيف في مصر نظيره وفاق سطيف الجزائري، وكلاهما مطالب بالفوز، بعد أن تعرض الأول لخسارة صعبة خارج أرضه أمام إنيمبا، فيما انقاد الثاني لتعادل على أرضه أمام أورلاندو بايرتس.

وفي المباراة الثانية لنفس المجموعة يحل إنيمبا النيجيري ضيفا على أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي، الطامح لتحقيق الفوز وانتزاع الصدارة من ضيفه قبل أن يسافر إلى مصر في الجولة الثالثة لمواجهة بنغازي.

اختبار حامل اللقب

وفي المجموعة الثانية يسافر نهضة بركان المغربي "حامل اللقب" إلى الكاميرون من أجل مواجهة كوتون سبورت، واستهل النهضة مسيرته بانتصار مريح على أرضه في الجولة الأولى على حساب نابسا ستارز الزامبي (2-0)، ويدرك أن تحقيق فوز ثان على التوالي قد يسهل من مهمة التأهل. 

وتتطلع شبيبة القبائل الجزائري لتحقيق فوز جديد عندما يرحل إلى زامبيا لملاقاة نابسا، وذلك بعد أن افتتح مشواره بفوز صعب على كوتون سبورت (1-0)، وهو يعول على خبرته الكبيرة في بطولة إفريقيا أمام منافس يلعب للمرة الأولى على الصعيد القاري.
 


منافسة تونسية

وفي المجموعة الثالثة، ينتظر أن يتواصل الصراع التونسي بين العريقين النجم الساحلي والصفاقسي، إذ يلعب كلاهما خارج الديار بعد أن حققا فوزين مهمين في الجولة الأولى.

يرحل النجم الساحلي المتصدر والمتوج باللقب مرتين من قبل، بوركينا فاسو من أجل مواجهة ساليتاس في مباراة تجمع بين اثنين من أكثر الهدافين غزارة في المسابقة هذا الموسم، حيث سجل مهاجم ساليتاس أوليفييه بواسي، والإيفواري سليمان كوليبالي لاعب النجم أربعة أهداف لكل منهما.

أما الصفاقسي الذي نال اللقب ثلاث مرات في تاريخه، فسيسافر إلى السنغال من أجل لقاء غاراف دي دكار، على أمل العودة بالنقاط الكاملة وغلة تهديفية مناسبة تمنحه الصدارة أمام مواطنه الساحلي.

ترتيب بطولة كأس الإتحاد الإفريقي بعد الجولة الأولى
 


الرجاء لإنهاء رقم نكانا القياسي

في المجموعة الرابعة، يسافر الرجاء الرياضي المغربي إلى زامبيا من أجل مواجهة فريقها نكانا الذي يملك رقماً قياسياً يتمثل في عدم خسارته على أرضه في 64 مباراة من المنافسات الإفريقية.

ويدرك الرجاء، الفائز باللقب عام 2018، والذي حقق انتصاراً صعبا في الجولة الأولى على نامونغو (1-0)، أن لا مجال للتفريط بالنقاط قبل مواجهة بيراميدز في الجولة الثالثة، إن أراد الحصول على موقع الصدارة نهاية دور المجموعات.

وفي المباراة الثانية، يأمل بيراميدز المصري أن يواصل رقمه القياسي المتمثل بخمس انتصارات في إفريقيا هذا الموسم، هذه السلسلة عندما يرحل لمواجهة نامونغو التنزاني. كان بيراميدز قد فاز بسهولة 3-0 على نكانا في الجولة الأولى. 
 

شارك: