أنشيلوتي ينهي الجدل ويحدد موعد رحيله عن ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-05-28 20:17
كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الإيطالي كارلو أنشيلوتي عن مستجدات تخص مستقبله التدريبي مع ريال مدريد، منهيًا بذلك الجدل الذي أثير في وقت سابق حول إمكانية رحيله بعد نهاية عقده من أجل خوض تجربة تدريبية جديدة.

وربطت تقارير إعلامية عديدة قبل أشهر رحيل المدرب الإيطالي عن النادي الملكي من أجل تولي تدريب منتخب البرازيل، وقيادته في بطولة كأس العالم 2026، قبل أن تتخذ إدارة النادي قرارًا بتمديد تعاقده لموسم إضافي أي حتى صيف 2026.

وخرج أنشيلوتي بتصريحات حديثة أكد خلالها بأنه سيعتزل مهنة التدريب وهو في نادي ريال مدريد، ليقطع الطريق أمام المنتخبات والأندية التي تفكر في التعاقد معه في المستقبل القريب، مشيرًا إلى ارتياحه الكبير في قلعة "سانتياغو برنابيو".

أنشيلوتي يؤكد إنهاء مسيرته في ريال مدريد

وتحدث المدرب الإيطالي صاحب الـ64 عامًا حول مستقبله التدريبي في تصريحات أبرزها الصحفي الإيطالي فابريتسيو رومانو في منصة (إكس) وقال :"سأعتزل التدريب في ريال مدريد. مسيرتي ستنتهي في ريال مدريد". وأضاف: "مادام ريال مدريد يريدني سأبقى، سأكون هناك، متاحًا للنادي".

وأكد أنشيلوتي بكلامه أن فلورنتينو بيريز، رئيس النادي الملكي لا يرغب في التفريط بخدماته، وإنما يضع ثقته الكاملة في شخصه من أجل مواصلة مسيرته الناجحة على الصعيدين المحلي والأوروبي.

وكان المدرب الملقب بـ"كارليتو" قد درب الريال على فترتين، الأولى كانت بين عامي 2013 و2015، وحقق فيها لقب دوري أبطال أوروبا العاشر في تاريخ النادي، قبل أن يعود إليه من جديد في عام 2021، وهو يقترب من إنجاز أوروبي جديد بعد لقب دوري الأبطال الرابع عشر في 2022.

وخلال الموسم الحالي، حصد أنشيلوتي لقب الدوري الإسباني بفارق مريح عن برشلونة بطل الموسم الماضي، حيث حقق حصيلة كبيرة بحصده 95 نقطة كاملة وتعرض فريقه لخسارة واحدة طوال الموسم.

ويستعد المدرب المخضرم لقيادة ريال في نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا 2023-24 يوم الفاتح من يونيو/ حزيران المقبل أمام بوروسيا دورتموند الألماني على ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن.

وتطرق مدرب ريال مدريد إلى قضايا أخرى خلال تصريحاته الصحفية الأخيرة لمجلة "لا ريبوبليكا"، أبرزها حسمه ملف مشاركة لاعبي فريقه مع منتخبات بلدانهم في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، مشيرًا إلى رفضه التام بناء على قرار إدارة النادي.

شارك: